فريق طبي سعودي ينقذ يمنية من ورم استحل قلبها

تمكن فريق تطوعي سعودي تابع لمنظمة البلسم الدولية من انتزاع ورم أعاق قلب مريضة يمنية، كان مستقرا في البطين الأيمن ويتوقع توقف قلبها في أي لحظة.

اليمن

وقد أجرى الفريق فور وصوله للملكلا في حضرموت اليمنية عملية قلب مفتوح في تدخل جراحي عاجل، ما أنقذ حياتها بفضل الله أولا، ثم بفضل الفريق الذي لم يرتح ولو للحظة واحدة منذ وصوله من السعودية.

أوضح ذلك الرئيس التنفيذي لمنظمة البلسم الدولية الدكتور عماد بخاري، استشاري أول جراحة القلب.

الورم داخل القلب

مبينا أنه فور وصول الفريق المكلا بينت الفحوصات التي أجريت على المريضة أنها تعاني من الآم شديدة في الصدر بسبب وجود ورم حميد في البطين الأيمن لقلبها، ما يستلزم تدخلاً جراحياً سريعاً، فتم على الفور تجهيز الفريق الطبي وإجراء العملية لإنقاذها، وتم بحمد الله إزالة الورم وإتمام العملية بنجاح.

وأكد دكتور بخاري أن هذه الحالة تعد من الحالات النادرة التي تؤثر على حياة المريض وتتسبب له بمضاعفات خطيرة إذا لم يتم إزالتها بشكل دقيق وعاجل.

يشار إلى أن الفريق الطبي باشر العمل بمركز نبض الحياة فور وصوله مدينة المكلا، وأجرى الكشف على المرضى الذين قدموا من محافظات الجمهورية، إثر إعلانات نشرت مسبقا بموعد وصول الفريق الطبي بمنظمة البلسم الدولية من مكتبها بالرياض.

الورم بعد استئصاله

وسيستمر الكشف بالأشعة الصوتية على ما يقارب 265 مريضا من كافة أنحاء الجمهورية خلال الأيام المقبلة.

يذكر أن زيارة الفريق الطبي التطوعي لليمن لا تعد الأولى، بل سبقتها مرات عديدة قام خلالها الكادر الطبي بإجراء العديد من عمليات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية التداخلية لمن تتطلب حالاتهم التدخل الجراحي، وفق التقارير التي سبق أن بعثت للفريق الطبي لدراستها من خلال مكتب المنظمة بالرياض.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا