“سعود الطبية” تفتتح فعاليات الأسبوع الخليجي العاشر لطب الأسنان

افتتح المدير العام التنفيذي لمدينة الملك سعود الطبية د.أحمد العنزي صباح اليوم الأحد، فعاليات الأسبوع الخليجي العاشر لطب الأسنان تحت شعار “الأسنان صحة وجمال”.


وأكد المدير الطبي لمستشفى الأسنان د.فالح الهجهوج أن فعاليات الأسبوع الخليجي تهدف لرفع مستوى الوعي لصحة الفم والأسنان، بالإضافة إلى تعزيز التوعية الوقائية للزوار.


وأشار د.الهجهوج إلى أن الفعالية تثقف زوارها بكيفية التعامل مع ما يصيب صحة الفم والأسنان ، إضافة إلى الاهتمام بصحة فم الطفل، ودعم السلوكيات الصحية التي من شأنها المحافظة على صحة الفم والأسنان.
من جانبه، أوضحت رئيس قسم طب الأسنان الوقائي د.نهى الوقداني بأن فعاليات الأسبوع الخليجي بمستشفى الأسنان بمدينة الملك سعود الطبية تأتي إيمانًا منها بأهمية الوقاية قبل العلاج، وتحقيقًا لرؤية المملكة 2030 في خلق مجتمع صحي خالي من الأمراض.
ونوهت د.الوقداني بأن طب الأسنان الوقائي يختص بإجراء التدخلات المبكرة للأسنان التي من شأنها إيقاف الأمراض السنية واللثوية، مبينة بأن الدراسات أكدت أن نسب التسوس تُقدر بـ %٩٨.
وأشارت إلى أن تردي العناية بصحة أسنان الأطفال يرجع إلى غياب طب الأسنان الوقائي والتركيز على الجانب الإسعافي والتعامل مع الحالات الطارئة.
وأضافت قائلة: تستمر الفعاليات لمدة أسبوع كامل، وسوف يصاحب ذلك زيارات لعدد من المدارس والجمعيات الخيرية والمراكز المتخصصة للاستفادة من المعرض .
ولفتت د.الوقداني إلى أن المعرض المصاحب للفعاليات يتضمن عدة أقسام مشاركة وهي: طب الأسنان الوقائي، طب الأسنان للأطفال، إصلاح الأسنان، طب الأسنان للإحتياجات الخاصة، زراعة الأسنان، تقويم الأسنان.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا