الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام “كيان” تشارك مستشفى اليمامة باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية

شاركت الجمعية الخيرية لرعاية الأيتام “كيان” مستشفى اليمامة بالإحتفال باليوم العالمي للخدمة الاجتماعية تحت شعار “تعزيز العلاقات الإنسانية” بركن خاص عن الجمعية ضم الكثير من البروشورات والتقرير السنوي حيث قامت الأخصائية الاجتماعية نوال الأسمري بالتعريف بالجمعية وأهدافها وانجازاتها ومشاريعها والتعريف “بوقف كيان الأول” بالرياض والذي أطلق مؤخرا إضافة الى تسجيل العضويات والمتطوعات. وذلك بحضور عدد من الأكاديميين الذين قدموا بدورهم محاضرات عن الخدمة الاجتماعية ودورها في المجتمع ودور الأخصائي الاجتماعي في مجال الرعاية الطبية بوجه خاص ودوره في المجتمع بشكل عام.

هتون/ د سحر رجب

هذا وقالت الأخصائية الاجتماعية بجمعية كيان أ. سارة الدحام أن قسم الخدمات الاجتماعية والنفسية في الجمعية يقدم العديد من الخدمات لمستفيدي الجمعية منها دراسة الحالات الاجتماعية والاستشارات النفسية، والمساعدات العينية، والدورات التدريبية، والبرامج التثقيفية والترفيهية للأم والطفل.


تجدر الإشارة أن الخدمة الاجتماعية تعتبر من أفضل الخدمات التي تقدم من قبل ممارسي الخدمة في كل من المستشفيات ودور الرعاية والجمعيات الخيرية وفي مجال الأيتام وفي المدارس والمستشفيات. وهي ليست محصورة فقط في الفريق الطبي المعالج بل تعدى ذلك إلى المجتمع ودراسة دقيقة لأسرة المريض والظروف الاجتماعية المحيطة به.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا