بمناسبة أسبوع البيئة ندوة بعنوان ”نحو بيئة آمنة … التحديات والحلول“

أقام نادي الجوف الأدبي الثقافي بالتعاون مع كلية العلوم والآداب بطبرجل، ومكتب التعليم بطبرجل، وبلدية محافظة طبرجل، بمناسبة اليوم العالمي للبيئة ندوة بعنوان ”نحو بيئة آمنة…التحديات والحلول“ بثانوية مؤتة، وذلك يوم الخميس الموافق ١٤/٧/١٤٤٠ هـ، في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

حيث افتتحت الندوة من مدير مكتب التعليم بطبرجل المكلف الأستاذ عقيل غويفل الشراري بكلمة، رحَّب فيها بالحضور، مشيرًا الى أهمية مثل هذه الندوات التي تهدف الى توعية أبنائنا الطلاب لتقديم أفضل ما لديهم لخدمة الدين والوطن.

ثم بدأت الندوة بمحاضرة ألقاها سعادة الدكتور/ أحمد عثمان أستاذ الفيزياء النووية المشارك بكلية العلوم والآداب بطبرجل (جامعة الجوف)، وتناول خلالها:
• التعرف على مكونات البيئة وأنواعها.
• تسليط الضوء على النظام البيئي.
• بيان علاقة الإنسان الإيجابية و السلبية بالبيئة.
• معرفة التحديات البيئية، والتي اشتملت على استنزاف الموارد، وأشكال التلوث البيئي المختلفة، واختلال التوازن البيئي.
• علاقة البيئة والتنمية المستدامة.

بينما قدم سعادة الدكتور/ شريف الحسيني أستاذ الكيمياء غير العضوية المساعد بكلية العلوم والآداب بطبرجل، عرضًا حول الحلول والفرص المتاحة للتصدي لمشكلة التلوث البيئي.

كما قدم سعادة الدكتور/ عبد الرحمن الشراري مدير إدارة الخدمات ببلدية طبرجل عرضًا حول ما تقوم به بلدية محافظة طبرجل في التصدي للعديد من المشكلات البيئية بالمحافظة، وأبرز إنجازاتها في هذا الجانب.

كما تحدث مشرف النشاط الطلابي الأستاذ عبد الله خميس الشراري عن الدور الكبير الواقع على أبنائنا الطلاب في المحافظة على البيئة من كل ما يلوثها ويؤثر عليها سلبًا، والسعي الى إيصال ماتم عرضه في هذه الندوة إلى زملائهم الطلاب، وكذلك أسرهم، وأهمية الحس بالمسؤولية تجاه البيئة، بما في ذلك الحفاظ على الممتلكات العامة التي أولت الدولت حفظها الله اهتمامًا لخدمة المواطنين.

وقد حضر اللقاء عدد من أعضاء هيئة التدريس بكلية العلوم والآداب بطبرجل، ووفد من مكتب التعليم يضم عددًا من المشرفين التربويين، وبعض موظفي بلدية طبرجل، وقائد مدرسة ثانوية قتيبة الأستاذ ابراهيم الشهري، وعدد كبير من معلمي وطلاب المدرسة، وقد أثنى جميع الحضور على الندوة، لما اشتملت عليه من طرح تناول عددًا من الموضوعات الهامة التي هي محط اهتمام جميع دول العالم، للوصول إلى بيئة خالية من التلوث.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا