11المميز لديناالجمال والديكورالمظهر والأزياء

نهى الروت تتربع على عرش جميلات طبيعة الغرب بالمغرب

أسفرت نتائج مسابقة ملكة جمال طبيعة الغرب التي جرت آخر أطوارها مساء أمس الجمعة 22 مارس الجاري بقصر البلدية بمحافظة القنيطرة (20 كلم شمال العاصمة الرباط) عن تتويج المتسابقة نهى الروت باللقب.

تقرير/عبدالرحمان الأشعاري/المغرب

وعرفت المرحلة النهائية من هذه المسابقة، منافسة شديدة بين المتسابقات اللواتي قدمن في ثلاث دقائق تصورا أمام لجنة التحكيم عن مشاريعهن في التحسيس بالمحافظة على البيئة.

وحصلت الفائزة بلقب ملكة جمال طبيعة الغرب على جوائز عينية ومادية بلغت 10.000 درهم مغربية، فيما حصلت وصيفتيها على التوالي على 5000 درهم للأولى و3000 درهم للثانية، تشجيعا لهن على تنفيذ مشاريعهن في التحسيس بالمحافظة على البيئة، والتعريف بمنطقة الغرب ثقافيا وسياحيا، وكذا المشاركة في البرامج التي يعدها المجتمع المدني بتعاون مع المؤسسات العمومية للحفاظ على البيئة.

وكانت المسابقة، التي نظمتها وكالة “أدكور” للتنشيط الثقافي والسياحي ومركز “نوطاج” للعناية بالمواد الطبيعة بشراكة مع المعهد الفرنسي بمدينة القنيطرة، قد شهدت تنظيم مرحلتين انتهت آخرها بتأهل عشرة (10) مشاركات إلى النهاية تنتمي لمدن القنيطرة، سيدي يحيى الغرب، وسوق أربعاء الغرب.

وضمت لجنة تحكيم المسابقة كلا من الممثل ياسين أحجام وعارضة الأزياء، التي توجت كأحسن موديل لسنة 2018 رجوة الساهلي، والأستاذة الباحثة والخبيرة في المجال البيئي والفاعلة الجمعوية عائشة الدتسولي، والطبيبة والفنانة التشكيلية والفاعلة الجمعوية مريم الكتاني، والإعلامية اسمهان عمور، ومصممة الأزياء المتألقة أمينة البوصيري، والفنان التشكيلي نور الدين فيضالي.

واختتمت هذه المسابقة بتنظيم حفل فني كبير بقصر البلدية بمحافظة القنيطرة، أحيته مجموعة من الفنانين أبرزهم الفنانة والمطربة حنان أحمد، والملحن والمطرب محمد شريف، والمطرب فؤاد بنشيخ، والمطرب جمال الشريعي، والمطربة الشابة زينة اجنينة، العزف للأركسترا الساحل برئاسة الأستاذ عبد الجليل لغريسي، وتنظيم مائدة مستديرة بالمركب الثقافي حول موضوع “دور الفنان في المحافظة على البيئة”، بحضور ملكة جمال طبيعة الغرب ووصيفتيها، ومعرضا تحت عنوان “منطقة الغرب: منبع للإلهام”، وأمسية شعرية بتعاون مع الصالون الأدبي الأقحوانة تحت عنوان “ربيع القصيدة الشعرية” بمشاركة مجموعة من الشاعرات من منطقة الغرب.

يشار إلى أن حفل الختام أداره ونشطه باقتدار كبير الأستاذ محمد البدري، المدير الفني للمهرجان.

 

مقالات ذات صلة

‫35 تعليقات

  1. تغطية متميزة من الأستاذ عبد الرحمان منذ بداية الحديث عن المبادرة وانتهاء بالتتويج

  2. شكرا لصحيفة هتون على إفساح المجال لهذه التغطية المتميزة التي أعطتنا فكرة عن ثقافة المجتمع المغربي

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88