موسم الشرقية يقدم “ليال ثقافية” بعد غد الاثنين في الأحساء

تنظم الهيئة العامة للثقافة بعد غدٍ الاثنين فعاليات “ليال ثقافية” في مدينة الأحساء ضمن فعاليات موسم الشرقية وتستمر إلى يوم السبت القادم ٢٣ رجب الموافق ٣٠ مارس.

الرياض / شروق الحارثي

وستقام الفعاليات في متنزه الملك عبد الله البيئي، وتهدف إلى إبراز الجانب الثقافي والتراثي العريق للمنطقة الشرقية وتحديدا الأحساء، وتشمل الفعاليات مسرح الشارع، وعرض مسرحيتي “ترانزيت” و”ألف ليلة ونص”، والاحتفال باليوم العالمي للمسرح، ولقاءات مع الرموز الثقافية، والمنصات الثقافية، وعروض أفلام السينما الخارجية، والتجارب السينمائية، معرض الفنون البصرية، والعروض البصرية، والعروض الموسيقية والغنائية.

وتسعى فعاليات “ليال ثقافية” لتنمية مهارات وقدرات الزوار في المجالات الثقافية، حيث سيتم إقامة ١٧ ورشة عمل تدريبية يقدمها متخصصون معروفون، في الإيقاع الخليجي، والتمثيل السينمائي، وكتابة السيناريو، وصناعة الشخصيات السينمائية وصناعة العرائس، والتمثيل المسرحي، والارتجال المسرحي للأطفال، وكتابة القصة، وهندسة الكلمة، والتصوير بالهواتف الذكية، وتصوير الأطعمة، وفن الديكوباج، وأساسيات النحت، والرسم على الجلود، والرسم على الجدران، ورسوم الأطفال، والرسم الحي.

ودعا القائمون على الفعاليات سكان المنطقة الشرقية عموما والأحساء على وجه التحديد للحضور والاستفادة من هذه الفعاليات والاستمتاع بما يقدم من فقرات.

ويأتي تنظيم الهيئة العامة للثقافة لهذه الفعاليات وغيرها للوصول إلى عشاق الثقافة في مختلف مناطق المملكة والمشاركة معهم في تقديم جرعات ثقافية متنوعة للجمهور.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا