نجاح أول زراعة لنخاع العظم بجازان..

إنجاز طبي جديد

نجح فريق طبي بمستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان في إجراء أول حالة لزراعة خلايا جذعية على مستوى مستشفيات المنطقة الجنوبية، وفي التفاصيل فقد تم إجراء عملية زراعة للخلايا الجذعية الذاتية لمواطن خمسيني مصاب بسرطان نخاع العظم النقوى Multiple Myeloma تحت إشراف كادر طبي سعودي من المستشفى.

هتون/جازان

وأوضح المدير الطبي بمستشفى الأمير محمد بن ناصر استشاري أمراض الدم الدكتور حافظ ملحان بأنه تم التحضير والتجهيز للفريق الطبي لزراعة الخلايا منذ حوالي 3 أشهر ، وقد تقرر تنويم المريض وخضع لإجراء الزراعة بالمستشفى حيث تكللت العملية بالنجاح مع متابعة وإشراف مستمرة بعد العملية، فيما كان لمستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام دور فعال في التعاون وتدريب وتحضير الفريق الطبي المساعد.

من جانبه أوضح الدكتور عبدالله خواجي مدير مستشفى الأمير محمد بن ناصر أن قسم الأورام بالمستشفى يحظى بدعم واهتمام ومتابعة مدير عام صحة جازان الدكتور عبدالله بن أحمد نجمي وجميع قيادات الصحة، مؤكداً بأن زراعة الخلايا الجذعية تعد إحدى أحدث طرق علاج أمراض الدم والأورام وهي متوفرة في المدن الطبية ومستشفيات المملكة.

يذكر أنه تم عرض فيديو لقاء مع المريض الذي تم إجراء العملية له ضمن فعاليات افتتاح مؤتمر الأورام وأمراض الدم المقام حالياً بجازان، بمشاركة عدد من أبرز المتخصصين والخبراء في الأورام وأمراض الدم على مستوى المملكة والخليج.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا