أخبار حصرية

مساعد الشؤون التعليمية بتعليم مكة يتوج بطل بطولة مدارس التعليم المستمر الرابعة بالكأس

برعاية المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد بن مهدي الحارثي، توج مساعد الشؤون التعليمية بتعليم مكة الدكتور فهد الزهراني فريق (مدرسة جعفر الصادق الليلية)، بكأس بطولة مدارس التعليم المستمر الرابعة لكرة القدم ٢٠١٩ م (كأس الدكتور فهد الشلوي)، بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق متوسطة تميم الداري الليلية بنتيجة (٥/٠)، والتي أقيمت على ملاعب أمانة العاصمة المقدسة بحي النسيم بمكة المكرمة.

مكة المكرمة/ عمر شيخ

وحضر المباراة النهائية مدير إدارة التعليم المستمر بتعليم مكة الأستاذ خالد بن جميل الحارثي، وعدد من مديري الإدارات، وعدد من قادة المدارس الليلية.

وبارك ”الزهراني“ نيابة عن المدير العام لفريق مدرسة جعفر الصادق الفوز، متمنيًا الحظ الأوفر لبقية الفرق في منافسات قادمة بإذن الله، وموضحًا أن هذه البطولة تُعد ”حافزًا لطلاب المدارس الليلية“، مضيفًا أن الرياضة السعودية حظيت باهتمام كبير في رؤية المملكة ٢٠٣٠ م ، التي أُطلقت برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله؛ إذ جاء فيها أن الدولة ستشجع الرياضات بأنواعها، من أجل تحقيق تميز رياضي على الصعيدين المحلّي والعالمي، والوصول إلى مراتب عالمية متقدمة في عدد منها، وبمتابعة دؤوبة من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مع حرص وزارة التعليم على تقديم الدعم الكامل لجميع إدارات التعليم، لإبراز وتقديم المواهب في كافة المجالات، التي ستكون رافدًا أساسيًا لبناء وتنمية الوطن الغالي على قلوب الجميع.

وأوضح مساعد الشؤون التعليمية بتعليم مكة الدكتور فهد الزهراني، أن النشاط والرياضة أمران مهمان للتطوير، ولرفع المستوى التحصيلي لدى الدارسين في هذه المدارس، فالقدرة الذهنية تتطلب حركة بدنية، ليكون الفرد قادرًا على الاستيعاب، إضافة إلى أن مثل هذه البطولات تساهم بشكل كبير في رفع المستوى التحصيلي.

كما أكد على اهتمام المدير العام بكل ما يُسهم في تنمية المواهب لدى الدارسين، وحضور مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ محمد الحارثي، الذي يشكل دافع مهم ومحفز لاستمرار مثل هذه اللقاءات، وذلك بتتويج الفائز، ودعم جميع المدراس للمشاركة في جميع المنافسات الرياضية، وهذا الأمر يدل على حرص الإدارة على تنوع وتعدد مثل هذه الأنشطة الرياضية، التي تخدم وتفيد جميع الدارسين، مع دعمهم وتحفيزهم بمثل هذه اللقاءات المفيدة للجميع.

وشكر الزهراني أمانة العاصمة المقدسة على تعاونها وتفاعلها، وهذا دليل على التكامل بين الإدارات والجهات الحكومية، لتحقيق رؤية أمير المنطقة صاحب السمو الملكي خالد الفيصل، في تنمية المكان وبناء الإنسان، مثنيًا بالشكر على إدارة التعليم المستمر لتنظيم مثل هذه البطولات النوعية، مختتمًا بشكره للدكتور فهد الشلوي، الذي امتد أثره حتى بعد تقاعده لأبناءه الدارسين ولتعليم مكة، فله جزيل الشكر والعرفان.

من جهته أوضح الأستاذ خالد بن جميل الحارثي، مدير إدارة التعليم المستمر، أن البطولة شارك فيها ١٦ فريقًا من جميع المدارس الليلية بتعليم مكة، وكان نظام البطولة بخروج المغلوب، حيث تأهل بعد الدور الأول أربعة فرق، تأهل منها فريقين للمباراة الختامية، وهما الليلية الثالثة عشر بثانوية جعفر الصادق والليلية الحادية عشر بمتوسطة تميم الداري.

وبارك بن جميل للفريق الفائز، متمنيًا حظ أوفر لبقية الفرق، هذا وقد شمل حفل البطولة تكريم جميع المدارس المشاركة في البطولة، وتكريم اللجان العاملة من مشرفين وإداريين وجهات الراعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88