الجمال والديكورالمظهر والأزياء

الصحة: الفرشاة وحدها لا تكفي اتبع هذه الطرق للحفاظ على أسنانك من التسوس

نشرت وزارة الصحة  إرشادات للعناية بصحة الفهم والأسنان، لاسيما وأنها تعد جزءًا لا يتجزأ من الصحة العامة، تتأثر بها وتؤثر فيها سلباً أو إيجاباً.

وأوصت الوزارة بضرورة غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون مرتان يومياً على الأقل، وذلك بتحريك الفرشة من الخلف إلى الأمام، مع مراعاة أن تكون فرشاة الأسنان معقمة وجافة وأن يتم تغييرها كل ثلاثة شهور

وأكدت أن تفريش الأسنان وحده لا يكفي للعناية بصحة الأسنان، بل يجب اتباع وسائل أخرى منها، استخدام الخيط الطبي لتنظيف الأسنان يومياً لتنظيف الأماكن التي لا تصل إليها فرشاة الأسنان، وزيارة طبيب الأسنان مرتان في العام على الأقل.

كما تضمنت النصائح، استخدام غسول للفم خالى من الكحول، وتجنب تعاطي التبغ بكافة أنواعه، والتقليل من الكافيين، والتقليل من تناول السكريات والأطعمة والمشروبات التي تحتوي على المُلَوِّنات الغذائية، مع ضرورة ترطيب الفم دوماً بشرب الماء لأن عدم وجود اللعاب الكافي داخل الفم يمكن أن يسبب مشاكل صحية كبيرة في الأسنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88