الفنون والإعلامفن و ثقافة

اختتام أعمال المنتدى العربي الثاني حول القمة العالمية لمجتمع المعلومات

اختتمت اليوم، أعمال المنتدى العربي الثاني رفيع المستوى حول القمة العالمية لمجتمع المعلومات وأجندة 2030 للتنمية المستدامة، في مقر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا “الإسكوا” في بيروت، مع التأكيد على أهمية استغلال قوة التكنولوجيات الرقمية، وتحفيز التحول الرقمي من أجل تسريع التنمية.
وفي بيان للجنة، حث المنتدى على توفير بنية تحتية واسعة وبأسعار معقولة تؤمن الوصول إلى الإنترنت والخدمات الإلكترونية لجميع السكان، بغضّ النظر عن الموقع والبعد الجغرافي، ولجميع شرائح المجتمع، وشدد على أهمية البحث والتطوير والابتكار في بناء اقتصاد رقمي قويّ مزدهر، ومتطور على الصعيدين الوطني والإقليمي، مما يسمح بالتنافس مع الاقتصادات الوطنية الأخرى وتأمين فرص عمل للشباب.
كما شدد المنتدى على أهمية مبادرة الإسكوا في مجال التنمية الرقمية، وإطلاق عملية إعداد التقارير الوطنية والإقليمية، لتحليل الحالة الراهنة لمجتمع المعلومات العربي، من منظور التنمية المستدامة وعلى تطوير إطار إستراتيجي رئيس في كل بلد، ينبثق من تقرير التنمية الرقمية، لربط أهداف التنمية المستدامة بالإستراتيجيات الرقمية والإستراتيجيات وخطط العمل الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88