القنيطرة تسمي الجمعة القادم ملكة جمال طبيعة الغرب

بلغت فعاليات النسخة الأولى من مسابقة ملكة جمال طبيعة الغرب، مرحلتها النهائية، وستكون مدينة القنيطرة (شمال العاصمة الرباط) على موعد الجمعة المقبل مع لحظة الحسم في اختيار ملكة الجمال “مسك الغرب”.

تقرير/عبدالرحمان الأشعاري

وشهدت هذه المسابقة تنظيم مرحلتين انتهت آخرها بتأهل عشرة (10) مشاركات إلى النهاية تنتمي لمدن القنيطرة، سيدي يحيى الغرب، وسوق أربعاء الغرب.

ويشترط في المشاركات اللواتي يطحن للفوز بهذه الجائزة فضلا عن الجمال التوفر على رصيد ثقافي وتعليمي ممتاز وقدرة جيدة في التواصل.

وتخصص اللجنة المنظمة جوائز عينية ومادية لفائدة الفائزات الثلاث، تشجيعا لهن على تنفيذ مشاريعهن في التحسيس بالمحافظة على البيئة، والتعريف بمنطقة الغرب ثقافيا وسياحيا، وكذا المشاركة في البرامج التي يعدها المجتمع المدني بتعاون مع المؤسسات العمومية للحفاظ على البيئة.

وتضم لجنة تحكيم المسابقة كلا من الممثل ياسين أحجام وعارضة الأزياء، التي توجت كأحسن موديل لسنة 2018 رجوة الساهلي، والأستاذة الباحثة والخبيرة في المجال البيئي والفاعلة الجمعوية عائشة الدتسولي، والطبيبة والفنانة التشكيلية والفاعلة الجمعوية مريم الكتاني، والإعلامية اسمهان عمور، ومصممة الأزياء المتألقة أمينة البوصيري، والفنان التشكيلي نور الدين فيضالي.

وستختتم هذه المسابقة يومي الجمعة والسبت القادمين، بتنظيم حفل فني كبير بقصر البلدية بالقنيطرة، تحييه مجموعة من الفنانين أبرزهم الفنانة والمطربة حنان أحمد، والملحن والمطرب محمد شريف، والمطرب فؤاد بنشيخ، والمطرب جمال الشريعي، والمطربة الشابة زينة اجنينة، العزف للأركسترا الساحل برئاسة الأستاذ عبد الجليل لغريسي، وتنظيم مائدة مستديرة بالمركب الثقافي حول موضوع “دور الفنان في المحافظة على البيئة”، بحضور ملكة جمال طبيعة الغرب ووصيفتيها، ومعرضا تحت عنوان “منطقة الغرب : منبع للالهام”، وأمسية شعرية بتعاون مع الصالون الأدبي الأقحوانة تحت عنوان “ربيع القصيدة الشعرية” بمشاركة مجموعة من الشاعرات من منطقة الغرب.

يشار إلى أن هذه الفعاليات تنظمها وكالة “أدكور” للتنشيط الثقافي والسياحي  ومركز “نوطاج” للعناية بالمواد الطبيعة بشراكة مع المعهد الفرنسي بمدينة القنيطرة.

 

24 تعليق

  1. ممتاز

  2. الفن جميل

  3. مبدع ورائع

  4. رائع استاذ

  5. يجب المحافظه على البيئه

  6. جواهر الشمري

    جميل جدا

  7. فايزة الشهراني

    رائع أن تقوم مسابقة كهذه على مقاييس العلم والثقافة أيضا

  8. ذهبة الداود

    تغطية رائعة

  9. بدرية العبدالله

    بالتوفيق للجميع

  10. شيء رائع

  11. هدى المسعود

    تحياتي إلى أهل الجمال في المغرب

  12. مبادرة رائعة وأعتقد أنها ستشهد نجاحا باهرا

  13. شيء في منتهى الجمال

  14. طلال العطا الله

    بإذن الله سيكتب لها النجاح لأن الفكرة رائعة

  15. رائع

  16. شريف إبراهيم

    أبدعت أستاذ عبد الرحمان

  17. صالح اليوسف

    عظيم جدا

  18. عايدة أبو كامل

    موفقين بإذن الله.. تسلم

  19. ابن المملكة

    الشكر لصحيفة هتون بالتوفيق ان شاء الله

  20. محمد الراشد

    ممتاز

  21. حامد الحازمي

    جهد مشكور

  22. شئ جيد للغاية

  23. خدوج الاحمد

    مبدعون كالعاده بالتوفيق ان شاء الله

  24. موضي الفضلي

    ينبغي الحفاظ ع البيئة

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا