أخبار حصرية

المستشار صالح باهويني يفتتح بطولة رابطة الجاليات لكرة القدم في دورتها (١٥) بمحافظة جدة

افتتح سعادة المستشار الشيخ صالح بن سالم باهويني، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم للتاريخ والإحصاء، والمشرف العام المؤسس لرابطة الجاليات لكرة القدم بالمملكة العربية السعودية، بحضور أصحاب السعادة قناصل الدول الإسلامية والعربية والشقيقة والصديقة المشاركة، ومكتب الهيئة العامة للرياضة بجدة، والاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية، ورؤساء رابطة فرق الأحياء، و على شرف الجالية الفلسطينية (٢٠١٩ م)؛ بطولة رابطة الجاليات لكرة القدم  في دورتها ١٥، بحفل خطابي وكرنفال رياضي وعروض منوعة من ٣ قارات و ٢٤ دولة مشاركة في هذه البطولة الكروية.

محافظة جدة ـ مكة المكرمة/ عمر شيخ

وقد أشاد سعادة المستشار صالح باهويني بهذه البطولة، التي تميزت في هذا العام في جميع فعالياتها، وذلك من خلال تغيير فكرة البطولة من كرة القدم إلى برامج ثقافية اجتماعية، وأن البطولة أفكارها نابعة من رؤية ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله ورعاه (٢٠٣٠)، وأن هناك نظرة مستقبلية لنجوم أبناء الجاليات، وذلك بالمشاركة بهم في بطولة رابطة الجاليات لكرة القدم العالمية، وذلك عبر منهجية واضحة لهذه البطولة، والتي تكللت بالنجاح في إقامة فعالياتها عبر ١٥ عامًا.

والشكر موصول لجميع أصحاب السعادة قناصل الدول المشاركة، ورؤساء الجاليات، ورؤساء راوبط كرة القدم للدول على هذا التنظيم الأكثر من رائع من جميع المنظمين من اللجان المشاركة والتي يشرف عليها سعادته مباشرة.

الجدير بالذكر أن جوائز هذه البطولة في هذا العام تصل إلى١٠٠ ألف ريال؛ حيث يحظى صاحب المركز الأول بمكافأة مالية وقدرها ٢٥٠٠٠ ألف ريال مع كأس المركز الأول والميداليات الذهبية، والمركز الثاني يحصل على مكافأة مالية وقدرها ٢٠٠٠٠ ألف ريال مع كأس المركز الثاني والميداليات الفضية، وأخيرًا المركز الثالث يحصل على مكافأة مالية وقدرها ٥٠٠٠ آلاف ريال وكأس المركز الثالث والميداليات البرونزية.

بالإضافة إلى هدايا مقدمة لأفضل لاعب، وأفضل حارس، وأفضل هدَّاف وأفضل جمهور، وأفضل منتخب صاحب لعب نظيف.

وقد تم توزيع المنتخبات إلى ٦ مجموعات، وهي على النحو التالي:

المجموعة الأولى:

١ / نيجيريا
٢ / بورما
٣ / موريتانيا
٤ / بوركينافاسو

المجموعة الثانية:

٥ / لبنان
٦ / إنجلترا
٧/ توغو

المجموعة الثالثة:

٨ / مالي
٩ / السنغال
١٠ / باكستان
١١ / الهند

المجموعة الرابعة:

١٢ / المنتخب السعودي ( رابطة جدة )
١٣ / الأردن
١٤ / سوريا
١٥ / مصر

المجموعة الخامسة:

١٦ / النيجر
١٧ / إثيوبيا
١٨ / فلسطين
١٩ / المغرب

المجموعة السادسة:

٢٠ / غينيا
٢١ / تشاد
٢٢ / غانا
٢٣ / الصومال

علمًا بأن جميع المباريات تقام على ملاعب جامعة الملك عبد العزيز، وتحت شعار كيف نكون قدوة، والذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة كيف نكون قدوة المكرمة، و شعار البطولة لهذا العام (إلى منتخبنا السعودي و أنديتنا في وطننا الغالي المملكة العربية السعودية حرسها الله، نهديكم مواهبنا)، كما أن هذه البطولة مصرحة من قبل الهيئة العامة للرياضة و الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية.

وتقام ٣ مبارايات في اليوم الواحد في الأوقات التالية:
المباراة الأولى في تمام الساعة ٦ والنصف مغربا .
المباراة الثانية في تمام الساعة  ٨ عشاء.
المباراة الثالثة في تمام الساعة ٩ والنصف مساء.

ويشارك يوميًا في هذه البطولة ويحضرها أصحاب السعادة قناصل الدول المشاركة، وعدد كبير من المهتمين بالشأن الرياضي، من رؤساء للأندية، ورابطة مشجعي الدول المشاركة، ونجوم كرة القدم ونجوم ومشاهير السوشيل ميديا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88