أخبار حصرية

أمين منطقة الرياض يرفع شكره لخادم الحرمين الشريفين بمناسبة إطلاق مشاريع الرياض الأربعة الكبرى

رفع معالي أمين منطقة الرياض المهندس طارق بن عبدالعزيز الفارس، خالص الشكر والتقدير إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أيده الله، بمناسبة إطلاق أربعة مشاريع نوعية كبرى في مدينة الرياض بتكلفة إجمالية تبلغ 86 مليار ريال.
وقال معالي أمين منطقة الرياض: “إن هذه المشاريع النوعية الكبرى التي أطلقها خادم الحرمين الشريفين، أيده الله، هي من مبادرات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، حفظه الله، وتقوم عليها “لجنة المشاريع الكبرى” برئاسة سموه وتهدف إلى الارتقاء بجودة الحياة في مدينة الرياض، إلى المستويات التي تليق بعاصمة المملكة العربية السعودية.
وأشار المهندس الفارس إلى أن المشاريع الأربعة الكبرى (مشروع حدائق الملك سلمان، ومشروع الرياض الخضراء، ومشروع المسار الرياضي، ومشروع الرياض آرت)، تُعد رائدة في مجالها وستسهم بمشيئة الله في تعزيز الجوانب البيئية والاجتماعية والاقتصادية والثقافية والرياضية والفنية والترفيهية في مدينة الرياض، بما يتوافق مع أهداف “رؤية المملكة 2030”.
وبيّن أمين منطقة الرياض أن المشاريع الأربعة ستساهم بمشيئة الله، في مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء في مدينة الرياض بما يعادل 16 ضعفًا، وزارعة ما يزيد عن 7.5 مليون شجرة في جميع أنحاء المدينة، إضافة إلى دورها في احتضان الفنانين والمبدعين وإنشاء المتاحف والمسارح والمعارض وصالات السينما وأكاديميات الفنون بما يعزز الاهتمام بالجوانب الثقافية والفنية.
وأضاف معاليه: “ستحفز المشاريع الأربعة سكّان مدينة الرياض وزوارها على اتباع أنماط حياة صحيّة، من خلال توفير مسار رياضي يربط شرق العاصمة بغربها بطول يبلغ 135 كليو مترًا، يشتمل على مسارات مخصصة للمشاة والدراجات الهوائية والخيول في إطار بيئة رياضية ترفيهية صحيّة.
ودعا المهندس الفارس الله عز وجل، أن يديم على هذه البلاد عزها ورفعتها، وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين، أيده الله، وسمو ولي عهده الأمين، حفظه الله، لما فيه خير البلاد والعباد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88