تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

الصحة الاماراتية تحذر من دواء لعلاج النقرس قد يسبب الموت المفاجئ

حذرت وزارة الصحة ووقاية المجتمع من أدوية تستخدم لعلاج مرض النقرس، قد تسبب الموت المفاجئ، وطالبت كافة الجهات الصحية وممارسي الرعاية الصحية بالدولة باتخاذ ما يلزم تجاه المرضى الذين يستخدمون الدواء.

وحسب التعميم رقم 4266 الذي أصدره وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، رئيس اللجنة العليا لليقظة الدوائية الدكتور أمين حسين الأميري، فإن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية، قد أصدرت تحذيراً عند استخدام المنتجات الت تحتوي على المادة الفعالة Febuxostat، التي تستخدم لعلاج  مرض النقرس، وذلك لأنها قد تسبب الموت المفاجئ يتعلق بإصابات القلب.

وكشفت الوزارة أن المادة الفعالة مسجلة لديها تحمل اسم المنتجات Agout 40mg وAgout 80mg والمنتج Adenuric 120mg وadenuric 80mg.

هتون/ الامارات

وطالبت الوزارة في تعميمها كافة ممارسي الرعاية الصحية بالدولة، باستخدام الأدوية المذكورة فقط للمرضى الذين لم يتحملوا المادة الدوائية allopurinol، كما شدد عليهم بضرورة إعلام مراضاهم بمخاطر القلب والأوعية الدموية عند استخدام هذه الأدوية، وضرورة أخذ العناية الطبية الفورية عند حدوث أية أعراض قلبية.

وشدد على المرضى الذين يعانون من أية مشكلات قلبية أو عانوا من السكتة الدماغية، بضرورة إعلام أطبائهم بذلك، ومناقشة فوائد ومخاطر الأدوية المذكورة، لعلاج النقرس، وضرورة الحصول على الرعاية الصحية اللازمة عند ظهور أعراض مثل ألم في الصدر، وضيق في التنفس، وتسارع ضربات القلب، أو عدم انتظامها، أو الشعور بضعف في أحد جوانب الجسم، والتعرض لحالة دوخة أو صداع شديد ومفاجئ.

وطالبت الوزارة المرضى الذين يتعرضون لأية أعراض جانبية نتيجة استخدام هذه الأدوية، بضرورة التواصل معها، ليتسن لها تقديم العون المناسب، وإنقاذ حياتهم.

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

7 مخاطر صحية قد تصيب الإنسان عند تناول لحوم الأبقار

تعد لحوم الأبقار من أهم المواد الغنية بالبروتينات، إلا أنها يمكن أن تشكل مخاطر صحية ...

وزير الصحة السعودي يوجه نصحية جديدة للمواطنين حول ارتداء “الكمامة”

وجه وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، نصائح للمواطنين، الثلاثاء، من تخفيف انتقال وانتشار وباء كورونا المستجد في الممكلة، ...

قرار من “الصحة العالمية” بشأن “هيدروكسي كلوروكين” خلال 24 ساعة

أكدت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان، الاثنين، أن المنظمة ينبغي أن يكون لديها ...

أبرز الفوائد الصحية المثيرة التي يقدّمها الكولاجين للجسم

ما تزال مكملات الكولاجين غير معروفة نسبيا في عالم الصحة. ومع ذلك، عند معرفة جميع ...

“الصحة” السعودية تُحدد شروط ارتداء “النقاب” كبديل لـ”الكمامة” الطبية

أعلنت وزارة الصحة السعودية، أن ارتداء النقاب أو الشماغ يعد بديلا عن الكمامة، لكن وفق شروط ...

Switch to mobile version