الشاعر عبد العزيز سعود البابطين

أسماء شعراء مهرجان ربيع الشعر العربي الـ ١٢

أعلنت الأمانة العامة لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، أسماء الشعراء المشاركين في مهرجان ربيع الشعر العربي بموسمه الثاني عشر، الذي تقيمه المؤسسة على مدى يومين ٢٤ و٢٥ آذار/ مارس الجاري في الساعة السادسة والنصف مساء، على مسرح مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي.

وقالت الأمانة العامة أن اليوم الأول سيضم الشاعرين كريم العراقي وعبد العزيز سعود البابطين، ويدير الأمسية الشاعرة خولة سامي سليقة.

 

الشاعر كريم العراقي

بينما يضم اليوم الثاني الشعراء: سعد بن ثقل العجمي، وعمر ناصر الخالدي، وسيد هاشم الموسوي، وشهد ساكت الشمري، وعبد الرحمن العوضي، وعبد العزيز المشاري، وحمدان البذالي، وعلي الحبشان، ويدير الأمسية الدكتور عبد الله مانع غليس.

وذكرت الأمانة العامة أنها أتاحت مساحة للشعراء الشباب في اليوم الثاني من الأمسية، كي يقدموا تجاربهم الجديدة؛ حيث شهدت الساحة الشعرية في الآونة الأخيرة في الكويت ظهور عدد جيد من الشعراء الشباب، كما سعت المؤسسة من خلال أكاديمية البابطين للشعر العربي إلى الاهتمام بالشعراء الشباب، ورفد الساحة الثقافية بالعديد منهم، ودعت المؤسسة الجمهور لحضور هذا المهرجان الذي يحمل تنوعًا في التجارب الشعرية.

من جانب آخر، أصدرت المؤسسة عددًا من الكتب المصاحبة لهذا المهرجان، تتضمن دراسات نقدية وتحليلية قيمة وتاريخية وتراجم وسير، وهي:

كتاب ”من وحي إيطاليا“ للمؤلف الدكتور إيهاب النجدي، و”الموازنة بين الشعراء“ للدكتور زكي مبارك، و”ابن مقانا الأشبوني الشاعر الفلاح“ للدكتور يوسف نكادي، و”قضية المنهج في دراسة الأدب“ للدكتور سالم خدادة، و”دراسات في الشعر العربي المعاصر“ للدكتور عبدالرحيم كافود، و”العوارض التركيبية في شعر حميد الهلالي“ للباحث منصور العجمي، و”الحركة الشعرية في دول الخليج العربي“ للدكتورة نورية الرومي، وأنظمة الدولة الأموية للدكتورة ريم فاخوري، و”دراسة وصفية لصورة المرأة في فن الغزل“ للدكتورة خديجة عرومو.

بينما أصدرت الأمانة العامة كتاب السيرة الذاتية والثقافية لرئيس المؤسسة الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين، و”قراءات في اللغة والبلاغة والشعر: شنقيط“، و”وقائع مهرجان ربيع الشعر العربي الحادي عشر“، وكتاب ”إصدارات المؤسسة“.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا