وفد اقتصادي واستثماري سعودي كبير يصل إلى العاصمة بغداد

وصل إلى العاصمة بغداد مساء الأربعاء، وفد اقتصادي واستثماري كبير من المملكة العربية السعودية للقاء الرئاسات الثلاث، وبحث تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وذكر المكتب الإعلامي لوزير التجارة العراقي في بيان له، أن ”وفدًا اقتصاديًا واستثماريًا كبيرًا وصل إلى مطار بغداد الدولي“، لافتًا إلى أن ”وزير التجارة محمد هاشم العاني كان في استقبال الوفد السعودي“.

وقال العاني بحسب البيان: ”إن زيارة الوفد الاقتصادي السعودي إلى بغداد، يأتي تأكيدًا لنهج الحكومة في الانفتاح، على دول الجوار الإقليمي ودول العالم الأخرى، واستمرار الشراكات الاقتصادية والتجارية“.

وأضاف أن ”هذه الزيارة ستعزز استمرار اجتماعات المجلس التنسيقي العراقي السعودي، الذي تأسس قبل سنتين، ويعد خطوة مهمة في تفعيل العلاقة الاقتصادية والتجارية مع المملكة العربية السعودية“.

وأشار البيان إلى أن ”الوفد مؤمل له أن يلتقي برئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، ورئيس الجمهورية، ورئيس مجلس النواب، كما ستكون هناك جلسة مباحثات مع المعنيين في وزارات ودوائر الدولة، وصولأً إلى تحقيق نتائج قد تضع العلاقات في مستورى رغبة البلدين الشقيقين“.

وكانا العراق والمملكة العربية السعودية قد وقعا في الـ ٢٢ من شهر أكتوبر عام ٢٠١٧ على مذكرة تأسيس المجلس التنسيقي بين البلدين.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا