وزارة الثقافة تُشرِف على افتتاح معرض الرياض الدولي للكتاب

تحت إشراف وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان، افتتح نائب وزير الثقافة حامد بن محمد فايز، مساء الأربعاء، معرض الرياض الدولي للكتاب، الذي انطلقت فعالياته في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض تحت شعار “الكتاب.. بوابة المستقبل”.


وشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 913 داراً للنشر، و500 ألف عنوان، و1750 مشاركاً وعارضاً من 30 دولة عربية وأجنبية، كما تم تكريم المؤلفين الفائزين بجائزة الكتاب: الدكتور عبدالله المفلح عن كتاب “التفكير واللغة والتفاعل النفسي”، محمد بن عبدالله السريع عن كتاب “معرفة خطوط الأعلام في المخطوطات العربية”، مقبول العلوي عن رواية “زهور فان غوخ”، الشاعر حسن الصلهبي عن مجموعته الشعرية “المخبوء في خد القناديل”، وصالح النفيسة ومحمد النذير عن كتاب “قيادة التدريس الاحترافي”.


وستستمر فعاليات المعرض 10 أيام، حيث تنتهي في 23 مارس الجاري في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتضم أجندة المعرض أكثر من 200 فعالية ثقافية ومتنوعة، من بينها 62 فعالية تختص بالندوات والمحاضرات الثقافية، و13 جلسة ضمن فعالية المجلس الثقافي، التي تضم أيضاً أربعة عروض مسرحية، و18 فيلماً سعودياً قصيراً، و29 ورشة عمل فنية.
كما خصَّصت إدارة معرض الكتاب الدولي ثلاث منصات لتوقيع المؤلفات، سيوقِّع فيها 267 مؤلفاً ومؤلفة كتبهم أمام زوار المعرض.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة.

أربعة عشر + ستة عشر =