أخبار حصرية

نجم في التعليق الرياضي

زاهد القدسي إسم لمع على مدى أكثر من نصف قرن في عالم التربية والتعليم والإعلام الرياضي خاصة التعليق الرياضي حيث كان من أقدم المعلقين الرياضيين في المملكة العربية السعودية وعلى مستوى الوطن العربي .

عمر شيخ / المملكة الأردنية الهاشمية .

لقد عرفته عن قرب عندما شكل الإتحاد العربي لكرة القدم لجنة إعلامية للإتحاد برئاسة الزميل / منصور الخضيري – في بداية الثمانينات وتعرفت في اللجنة على هذا الإنسان الكبير العطوف المكافح من أجل إعلام رياضي فعال يضيف للعبة قوة وتأثيراً .


بعد ذلك عملت معه عندما شكل لجنة المعلقين الرياضيين العرب التي ضمت مجموعة من خيرة المعلقين الرياضيين العرب في المغرب والمشرق العربي استمرت هذه اللجنة حوالي – ( 10 ) – عشرة سنوات نجحت في عقد دورات وإقامة ندوات مختصة في الإعلام الرياضي وكل جوانب اللعبة التي ازدهرت في الثمانينات والتسعينات بسبب القيادة الحكيمة القوية للإتحاد العربي برئاسة الأمير / فيصل بن فهد – ( رئيس الإتحاد ) – الذي أعطى للعبة أبعاداً كثيرة فاعلة على المستويات العربية والقارية والدولية حيث حصلت طفرة للعبة في التحكيم والتدريب والإدارة والطب الرياضي والإعلام وكان المرحوم الأستاذ / زاهد القدسي – في أعلى قائمة الذين ساهموا في تطوير إعلام اللعبة من خلال اللجنة ومن خلال أكثر من مؤلف توثيقي عن اللعبة ومن أوراق عمل متعددة قدمها لخدمة اللعبة .

كان زاهد القدسي :- ( أبو / إبراهيم ) -يترجم علاقاته وسلوكه مع الآخرين وفق علاقات إنسانية صادقة فقد كان يعامل الجميع كأب وأخ وصديق يسعى دائماً لإرضاء الآخرين ولو على حسابه حيث كان لطيفاً عواطفه جياشة بالحب للناس جميعاً .

تذكرت أبا / إبراهيم – وأنا أتصفح كتاباً له يعتبر وثيقة مهمة جداً لمسيرة اللعبة خاصة في السعودية .

لقد أعجبتني جداً جائزة الوفاء التي يقيمها سنوياً نجله المهندس / إبراهيم – حيث يتم إختيار أفضل معلق رياضي عربي تمنح له جائزة معنوية بإسم / زاهد القدسي – تجسد تعاقب أجيال التعليق الرياضي وكان لي شرف التواجد فيها مع تلة من كبار المعلقين الرياضيين العرب .

مهما تحدثت عن أبي / إبراهيم – ( رحمه الله ) – فلن أعطيه حقه وتقديره بمستوى ولو بسيط يتناسب مع إرثه في الرياضة والتعليق الرياضي .

الأستاذ / محمد جميل عبد القادر

رئيس الإتحاد العربي و الأردني للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88