بلدية مسقط تنظم اللقاء الإعلامي الأول للمنسقين بعمان

نظَّمتْ بلدية مسقط -مُمثلة في المديرية العامة للموارد البشرية وإدارة الإعلام والتوعية- اللقاءَ الإعلاميَّ الأوَّل للمنسقين الإعلاميين، بمشاركة 24 منسقا من كلِّ وحدة من وحدات بلدية مسقط؛ وذلك بمبنى رئاسة البلدية بدارسيت.

وهدف اللقاء إلى تعريف المنسقين الذين يمثلون وحدات بلدية مسقط المختلفة على أساسيات العمل الإعلامي، وأهمية دور المنسق الإعلامي وما يمكن تقديمه من خلال الأدوار التي يؤديها، إضافة لتركيز اللقاء على أهم المفاهيم المتعلقة بدور المنسق الإعلامي، وتنمية قدرات ومهارات المنسقين في مجال الكتابة الصحفية؛ لمواكبة المستجدات في العمل الإعلامي، وتماشياً مع التطور في تكنولوجيا الإعلام الجديد، كما تم التركيز خلال اللقاء على أسس وأساليب ومعايير الكتابة الجيدة، وتطبيق التدريب العملي على الكتابة الصحفية، والتعرّيف بأخلاقيات العمل الإعلامي، إلى جانب تنظيم التواصل والتعاون؛ من خلال توفير البيانات والمعلومات الإعلامية المطلوبة من كل وحدة  للنشر في مختلف وسائل الإعلام بالتنسيق مع إدارة الإعلام والتوعية ببلدية مسقط.

هتون/ سلطنة عمان

وقدَّم الدكتور سهيل بن سالم الشنفري مدير إدارة الإعلام والتوعية ببلدية مسقط، ورقة حول الإعلام البلدي؛ استعرض من خلالها مفهوم الإعلام والفرق بينه وبين مفهوم الاتصال الذي نتج عنه توسعة في أدوار الإعلام، واختصاصات المنسق الإعلامي، وتناولت الورقة الثانية -التي قدمها إبراهيم بن سعيد الحسني مساعد مدير الإعلام- التعريف بالخبر الصحفي وأسس كتابته وأنواعه.

وقدّمت أنيسة بنت محمد العوفية رئيسة قسم النشر الصحفي والإلكتروني، ورقة حول خصائص النشر الإلكتروني، ومحددات إنتاج المحتوى التي تؤثر في جمهور المتلقين.

كما تعرَّف المنسقون الإعلاميون على أساسيات ومبادئ التصوير الفوتوغرافي، التي أوضحها عصام بن موسى الزدجالي رئيس قسم التصوير والتوثيق الإعلامي.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا