علوم وتقنية

شركات الاتصالات السعودية تُفعّل الشريحة الذكية “eSIM” 

أكد فهد البقمي المتخصص في تقنية المعلومات أن شركات الاتصالات السعودية فعلت الشريحة الإلكترونية الذكية eSIM للهواتف الذكية في أنظمتها الداخلية اليوم الأحد.

وأضاف البقمي :” من اليوم الأحد يتوقع تعلن شركات الإتصالات عن تفعيل شرائح e-SIM وبكذا يقدر أي شخص معه جهاز iPhone XS، XS Max أو XR تفعيل رقمين في جهاز واحد بحيث يكون شريحة عادية وشريحة e-SIM”.

ونقلت صحيفة “سبق” الإلكترونية عن عبدالله السبيعي المهتم بقطاع الاتصالات والمتخصص في التطبيقات إن ميزة الشريحة الإلكترونية eSIM، أنها حل من حلول التقنية الذكية في استخدام أكثر من رقم لأكثر من استخدام من خلال جهاز واحد، يتم في تخصص استقبال المكالمات والأخرى للبيانات الخلوية، ويتم ذلك عبر التحكم من خلال الإعدادات، وإضافة خطة خلوية ومسح QR المقدم من الشركة المشغلة للخدمة”.

وأكدت مصادر أنه تم الانتهاء من إدراج بند استخراج الشريحة في الأنظمة، مبينة على نجاح تجربة تشغيل الخدمة التي ستتيح الاستغناء عن الشريحة العادية لإضافة الرقم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88