الأدب والثقافةفن و ثقافة

الدكتور خالد خضري يتحدث عن “القراءة في زمن الواقع الافتراضي”

التقى الأستاذ إبراهيم السلمي بالدكتور خالد خضري، في برنامج “واحة الكتب” الذي يعرض على فضائية “الرسالة”.

وتناول اللقاء التلفزيوني موضوعاً مهماً عن “القراءة في زمن الواقع الافتراضي “.

وكشف الدكتور خالد خضري، أن الإنسان منذ بدايته كان يعيش في مرحلة الخيال في بداية التطور البشري منذ العصور الأولى التي كانت تسمى بعصر الغابة.

وأوضح أن الخيال مهم للغاية للإنسان ، فعندما يقرأ الإنسان لرواية ما فإنها تضع القارئ في حياة افتراضية كبرى.

كما أشار الدكتور خضري، أن الحياة الافتراضية تطورت عبر العصور وصولا إلى عصر “السوشيال ميديا” أو ما يسمى “التواصل الاجتماعي، فكثير من الناس الآن يتشاركون في مجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح خلال لقائه مع الأستاذ إبراهيم السلمي، أن الإنسان صار يتطور بشكل سريع ومذهل، حيث وصل إلى بدرجة التطور إلى حد اختراع “الهيليغرام”، الذي يتيح للجميع أن يظهروا أمام بعضهم البعض بشكل غيبي.

كما بين خضري أن التطور الهائل للتكنولوجيا جعل الإنسان يعيش في عالم افتراضي، مما جعلة لا يتناسب مع القراءة التقليدية/ مؤكدا أن الزمن قد تغير بشكل سريع.

وأضاف في ختام حواره مع إبراهيم السلمي، أن صناعة العمل الروائي في السينما والفن عموما يعتمد بالأساس على التطور الفكري، فلا يعتمد الأمر في السينما بنقل ما يدور في الرواية دون الأخذ بالمؤثرات الصوتية والمرئية.

وأشار إلى أن المكتبات الموجود في المنازل قد تصبح من الماضي خاصة مع التطور الهائل لوسائل المعرفة، مؤكداً أن كثير من الناس صاروا يهدون بمكتباتهم إلى مركز الملك فهد الوطنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88