البيت والأسرةتربية وقضايا

”الوطني الفلسطيني“: المرأة الفلسطينية ما زالت تنتظر نصرتها ومساندتها ضد ممارسات الاحتلال

أكد المجلس الوطني الفلسطيني: ”أن المرأة الفلسطينية ما زالت تنتظر من العالم ومؤسساته ذات الصلة نصرتها ومساندتها، وتخليصها من المعاناة والتمييز العنصري الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضدها، ووقف ما تتعرض إليه من جرائم وإرهاب وقتل واضطهاد، كما هو الحال مع سائر أبناء شعبنا“.

وهنأ المجلس الوطني، في بيان له بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي وافق يوم الجمعة الماضي الثامن من آذار/ مارس، المرأة الفلسطينية ونساء العالم جمعاء، مشيدًا ”بالدور الريادي لها في المجتمع الفلسطيني، وبالإنجازات التي حققتها على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وبصمودها وتضحياتها، فهي شريكة الرجل الفلسطيني في نضاله ومقاومته منذ انطلاقة الثورة الفلسطينية، فهي الأم المناضلة في منزلها عند اعتقال زوجها أو استشهاده، وهي كذلك الشهيدة التي تضحي بحياتها دفاعا عن وطنها“.

وشدد على أن المرأة الفلسطينية تشكُّل العمود الرئيس في الحياة الفلسطينية، وفي العمل النضالي والبرلماني، فقد احتلت أعلى المناصب القيادية في مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية، ومؤسسات الدولة الفلسطينية، مطالبًا بضرورة بذل كافة الجهود لكي تحصل المرأة الفلسطينية على كافة حقوقها في تلك المؤسسات.

وأوضح، أن أكثر من ١٦.٠٠٠ فلسطينية تعرضن للاعتقال في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ عام ١٩٦٧، فيما ما تزال ٥٠ فلسطينية في تلك السجون يتعرضن لأبشع أنواع المعاملة من تعذيب وترهيب، ويعشن ظروفًا غير إنسانية، بينهنّ ٩ أسيرات جريحات، وأسيرة واحدة قيد الاعتقال الإداري.

وطالب المؤسسات الفلسطينية بإقرار مزيد من التشريعات التي تحمي المرأة الفلسطينية، وتنهي كافة أشكال التمييز ضدها، وتعزز من صموها ودورها في بناء المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88