أخبار حصرية

“إدارة الأعمال” في جامعة البحرين تنجز 85 بحثاً علمياً خلال العام الماضي

أشاد عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة البحرين د. محمد رضا قادر بالنشاط البحثي المتصاعد في جميع كليات الجامعة، وخصوصاً كلية إدارة الأعمال التي أنجزت 165 بحثاً محكما في العامين الدراسيين الماضيين.
وقال: “يأتي هذا التقدم للكلية استجابة لتشجيع جامعة البحرين للبحث العلمي والإنجاز البحثي وفق معايير عالمية”، مشيراً إلى الخطة التطويرية للبحث العلمي للجامعة، المتوافقة مع رؤى مملكة البحرين، لرفع مؤشر الإبداع في البحث العلمي.
وأضاف “أن الأبحاث العلمية لجامعة البحرين تأتي وفق استراتيجية وطنية للبحث العلمي في المملكة، بالتوازي مع الخطة التطويرية التي وضعتها الجامعة للفترة 2016-2021م”، مشيرا إلى التنوع في الأبحاث العلمية، ونشر بعضها في المجلات العالمية والإقليمية المحكمة، وقال: “نسعى لأبحاث نوعية تخدم المجتمع المحلي، وأخرى تتعلق بالشأن الإقليمي والعالمي”.
ومن جهته، أعرب القائم بأعمال عميد كلية إدارة الأعمال أ. د. منور ملوح الشمري، عن اعتزازه بأن كلية إدارة الأعمال في الجامعة أنجزت خلال 2017-2018 نحو 85 بحثاً، فيما وصل عدد المحكمين من أعضاء هيئة التدريس إلى 18 محكماً.
وبلغ عدد الأبحاث المنشورة لأعضاء هيئة التدريس 80 بحثاً خلال 2016-2017، ووصل عدد المحكمين من أعضاء هيئة التدريس إلى 17 محكماً.
وقال إن الكلية تفخر لتصاعد إنتاجها البحثي، مرجعاً ذلك إلى تشجيع منتسبيها للمشاركة في الأبحاث العلمية، تماشياً مع رسالة الجامعة وخطتها التطويرية، مؤكداً المساهمة الفاعلة في إنتاج الأبحاث العلمية، ونشر المعرفة محلياً وإقليمياً ودولياً، من خلال الحرص على النشر العلمي في المجلات المسجلة في قاعدة البيانات العالمية في مختلف مجالات الأعمال التجارية، والمالية والاقتصادية اللازمة للتنمية الاقتصادية لمملكة البحرين، تماشياً مع السياسات الوطنية ورؤية مملكة البحرين 2030.
وعلى صعيد ذي صلة، قال أ.د. الشمري: “تستعد كلية إدارة الأعمال لتجديد الاعتماد الدولي للهيئة العالمية لاعتماد كليات إدارة الأعمالAACSB للعام 2021م، وذلك بعد أن حصلت الكلية على الاعتمادية في العام 2016″، لافتاً إلى تجديد الاعتمادية كل خمس سنوات.
وتطرح كلية إدارة الأعمال في جامعة البحرين خمسة برامج في مرحلة البكالوريوس وأخرى مماثلة في مرحلة الماجستير وهي: المحاسبة، وإدارة الأعمال، والتسويق، والأعمال المالية والمصرفية، والصيرفة الإسلامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88