الأدب والثقافةفن و ثقافة

”جستنيه“ ونبذة تعريفية عن كتابه بمنتدى باشراحيل الثقافي

أقام منتدى الشيخ محمد صالح باشراحيل (رحمه الله) الثقافي، محاضرة للمهندس إبراهيم حسين جستنيه، للتعريف بكتابه (رجل المهمات الصعبة)، مساء يوم الثلاثاء ٢٨ جمادي الآخرة ١٤٤٠هـ الموافق ٥ مارس ٢٠١٩م ، بقاعته في مكة المكرمة بحي العوالي.

حيث كانت البداية مع قراءة آيات بينات من القرآن الكريم، بعد ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة المنتدى، الشاعر الدكتور عبد الله محمد باشراحيل كلمة، رحب فيها برواد وحضور المنتدى، وبمعالي المهندس عمر قاضي، وبالضيف المحاضر، مؤكدًا على أهمية كتب التراجم وأدب السيرة الذاتية، والتعريف بالحقبة الماضية وبرجالاتها الأوفياء، الذين خدموا دينهم ووطنهم بكل ماهو مفيد وبناء، وهذه الليلة سوف نستمتع ونحن نستمع لحديث الابن عن أبيه من باب الوفاء والبر بالوالدين.

بعد ذلك تحدث الضيف المحاضر المهندس إبراهيم حسين حستنيه، والذي قدم بالغ شكره وتقديره للمنتدى وأعضاء مجلس إدارته، ومايقدموه من خدمة للمشهد الثقافي للوطن على وجه العموم، ولمكة المكرمة على وجه الخصوص، فهو منارة ثقافية مرموقة.

بعد ذلك أشار المحاضر إلى محاور كتابه، والأسس التي قام عليها تأليف هذه الموسوعة عن شخصية مكية سعودية، وهي سبعة محاور أساسية، قائلًا: ”قد أخذ مني هذا الكتاب مايقرب من ٢٨ سنة لجمع المعلومات والوثائق، وهو يحتوي على ١٢٠٠ مابين مخطوطات وصور ومستندات“، بعد ذلك تم فتح مجال المداخلات وشارك فيها كل من:
سعادة المهندس تركي محمد باشراحيل
معالي المهندس عمر عبدالله قاضي
الأستاذ محمد حمزة جستنيه
الأستاذ أحمد صالح الغامدي
الأستاذ الدكتور محمد بن مريسي الحارثي
الأستاذ عبدالرزاق حسنين
الأستاذ على شويمي المطرفي
الأستاذ الدكتور أحمد سابق

كذلك قدَّم المنشدان الأستاذ أحمد الذيلعي والأستاذ عادل الكعبي عملًا وطنيًا، لاقى تفاعل واستحسان الحضور، كما قدم الأستاذ معتوق مهدي مجس مكي.

وفي الختام سلَّم معالي المهندس عمر قاضي درع المنتدى للمحاضر، كما سلمه المهندس محمد آل زيد هدية المنتدى للمهندس إبراهيم جستنيه.

وقد قدم وأدار اللقاء الأستاذ مشهور محمد الحارثي مدير المنتدى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88