محافظ وادي الدواسر يدشن برنامج ”تقني المستقبل“

دشن مُحافظ وادي الدواسر عبد الله بن سليمان المبارك يوم أمس، برنامج ”تقني المستقبل“، الذي أطلقه المعهد الصناعي الثانوي، بحضور عدد من رؤساء الدوائر الحكومية والقيادات التدريبية والتعليمية والمتدربين.

وادي الدواسر/ مبارك الدوسري

وقد أُقيم حفل خطابي بالمناسبة، ألقى خلاله مدير المعهد يزيد بن سعود السعود كلمة، أكَّد فيها بأن قطاع التدريب التقني والمهني يحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة، لتحقيق التطلعات، ودفع عجلة التنمية بسواعد وطنية، بما يتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ في الدور التقني.

وأشار إلى مجالات البرنامج، التي تشمل الحاسب والتقنية الإلكترونية والكهربائية والميكانيكية، حيث تقدم معلومات ومعرفة جديدة لطلاب المرحلة المتوسطة في التعليم العام، الذين يُعتبرون هم الأساس والعمود الفقري الذي يقوم عليه هذا البرنامج.

بعد ذلك ألقى مدير التعليم بالمحافظة الدكتور أحمد بن خضران العُمري كلمة، عبر فيها عن سروره بشراكة إدارة التعليم للمعهد في هذا البرنامج، وأكد على أهمية نشر ثقافة التدريب التقني والمهني بين المجتمع وتشجيعه، وأن اتساع ثقافة التدريب التقني والمهني هو هدف وطني، يؤدي إلى نهوض اقتصاد الوطن ومنافسة أصحاب العمل في أسواق العمل المستقبلية.

كما وجه بمشاركة طلاب المرحلة المتوسطة في هذا البرنامج، واختتم الحفل بتكريم المشاركين في البرنامج من شركاء النجاح.

وقد اطَّلع محافظ وادي الدواسر في ختام الحفل على برامج وخطة تفعيل برنامج ”تقني المستقبل“ في المعهد، حيث أوضح أن هذا البرنامج سيسهم في استثمار أوقات فراغ الطلاب، بممارسة أنشطة تعليمية وترويحية تلبي احتياجاتهم النفسية، وتنمي شخصياتهم في الجوانب الاجتماعية والعقلية.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا