رئيس غرفة تجارة بغداد: العراق يسعى للوصول إلى منظمة التجارة العالمية ودمج اقتصاده بالاقتصاد العالمي

أكد رئيس غرفة تجارة بغداد جعفر الحمداني الإثنين، أن العراق يسعى للوصول لاتفاقية منظمة التجارة العالمية، ودمج اقتصاده بالاقتصاد العالمي.

وقال الحمداني في بيان خلال توقيع اتفاقية، بين غرفة تجارة بغداد التي مثلها رئيسها الأستاذ جعفر الحمداني، وغرفة صناعة عمان، تزامنًا مع انعقاد منتدى الاعمال الأردني – العراقي، الذي حضره من العراق وزير الصناعة والمعادن العراقي صالح الجبوري، ونخبة من الشخصيات الصناعية والتجارية العراقية، إضافة وزير الصناعة والمعادن والتجارة الأردني طارق الحموري، وشخصيات أردنية أخرى:إن: ”العراق يسعى بمختلف الطرق والفعاليات والنشاطات، من أجل الوصول إلى اتفاقية منظمة التجارة العالمية، ودمج اقتصاده بالاقتصاد العالمي“، متوقعًا:  ”بعد توقيع العراق الاتفاقية التجارية مع الجانب الأردني، انتعاش العلاقات التجارية والاقتصادية مع التجار ورجال الأعمال لكلا البلدين“.

وأضاف أن: ”العراق بأمس الحاجة إلى مشروع اقتصادي عربي مشترك، للعودة إلى الحاضنة العربية والدولية“، مبيناً أن ”الاتفاقيات التي وقعت مع الأردن ستكون الانطلاقة الحقيقية لذلك“.

وأكد الحمداني أن: ”العراق يريد أن يكون حاضراً بالفعاليات الاقتصادية العربية والدولية والوصول بأقرب وقت إلى اتفاقية منظمة التجارة العالمية ودمج العراق بالاقتصاد العالمي“، لافتاَ إلى أن ”الاتفاقيات ستكون فرصة للوصول إلى موانئ البحر الأحمر عن طريق الأردن“.

وأضاف أن ”العراق يريد من الأردن الوصول للمصارف العالمية، وإقامة شراكات اقتصادية مع أصحاب الأعمال الأردنيين وتوريد البضائع عبر العقبة“.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا