إزالة مخيم للنازحين في لبنان إثر ارتفاع مخزون بحيرة القرعون

عممت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، رسمًا بيانيًا يقارن مخزون بحيرة القرعون في الفترة الواقعة بين السنوات ٢٠٠٢ و ٢٠١٩، والذي يظهر ارتفاع مخزون بحيرة القرعون ليبلغ ٢١١ مليون متر مكعب لغاية تاريخه.

وأعلنت في بيان أنها باشرت تفكيك وإزالة مخيم للنازحين، ضمن استملاك المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في منطقة المعلية – دير قانون رأس العين، علمًا بأن المخيم يهدد صحة النازحين، ويلوث مياه الري والأراضي الزراعية.

وعممت التقرير اليومي في ١ آذار لإنتاج معامل الطاقة الكهرومائية، في معامل عبد العال (القرعون)، وشارل حلو (جون)، وبولس أرقش (الأولي)، بالإضافة إلى جدول حركة المياه في معامل الإنتاج وسد القرعون، ومخزون البحيرة وتصريف النهر فيها.

وعطفاً على البيان الصادر عن المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، أعلنت انه بسبب غزارة الامطار فقد بلغ مخزون البحيرة معدل 214,3 مليون متر مكعب ومن المتوقع ان تفيض البحيرة ابتداء من صباح الغد، لذا يقتضي اخذ العلم واتخاذ التدابير الاحتياطية في المناطق المعرضة للفيضان.

وأعلنت أنها تتابع أعمال إزالة مخيم النازحين في القليلية، علمًا بأنه متعد على استملاك المصلحة الوطنية لنهر الليطاني، وتلوث مخلفاته مياه الري.

وتتابع إزالة التعديات على مشروع ري القاسمية في منطقة صور (القليلة)، الذي يضم حوالى ٣٠٠ شخص، موزعين على ١٣ خيمة ،وكل وحدة سكنية من ٣ غرف ويضم ١٠ حمامات وجورًا صحية، حيث تقوم بهدم الأبنية المخالفة الواقعة في استملاكها.

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا