استراتيجية تعزيز شراكة جامعة الباحة بالثقافة والفنون

رعى معالي مدير جامعة الباحة الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين توقيع اتفاقية تعاون استراتيجي بين جامعة الباحة وبين جمعية الثقافة والفنون بمنطقة الباحة.

وتهدف الإتفاقية التي تم توقيعها بين الطرفين يوم الخميس إلى الارتقاء بمستوى الثقافة والفنون بالمنطقة، والاهتمام بالفنانين السعوديين وتقديم الدعم المادي والمعنوي والإعلامي لهم والدفاع عن حقوقهم والعمل على رفع مستواهم الثقافي والفني والاجتماعي. إضافة إلى تمثيل المنطقة في المحافل الوطنية والعربية والدولية في كل ما من شأنه الارتقاء بالثقافة والفنون والتعريف بالثقافة المحلية والموروث التاريخي والتنسيق فيما يخدم هذا الجانب. كما تهدف الإتفاقية بشكل رئيس إلى الاهتمام بالنشء ذوي المواهب الثقافية والفنية وصقلها بالدروات التدريبية ومساعدتهم في الاستفادة القصوى من طاقاتهم الإبداعية .

وثمن مدير جمعية الثقافة والفنون بالباحة الاستاذ علي البيضاني لجامعة الباحة إيمانها بالشراكة الثقافية لتنمية قدرات الابتكار والابداع لدى أفراد المجتمع، ورعاية الموهوبين في الثقافة والفنون، بما يمكنهم من تقديم أعمال مميزة محليًا وعربيًا وعالميًا، كمواهب سعودية، وفي إطار العمل لتحقيق الأهداف المشتركة لأجل زيادة التفاعل الثقافي والفني وتقوية الترابط الإنساني. وإنطلاقاً من مبدأ الشراكة والتعاون مؤكداً أن الإتفاقية تأتي تحقيقاً لرغبة الطرفين في تعزيز مجالات التعاون فيما بينهما بما يخدم الأهداف المشتركة ويساهم في تحقييق اهداف رؤية السعودية 2030، وبرامجها التنفيذية. في مجالي الثقافة والفنون بشكل عام.

وأضاف البيضاني بأن الاتفاقية تتضمن العمل على تبادل المعلومات والخبرات في مجالات الثقافة والفنون والعمل على تشجيع برامج الدراسات العليا والبحث العلمي والخدمات الاستشارية ذات العلاقة، وتنفيذ الدراسات والإحصائيات ودراسة الأثر الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للفعاليات والأنشطة والبرامج الثقافية والفنية، إضافة إلى تنفيذ الدورات التدريبة والعناية بالمواهب، وتنظيم الفعاليات والأنشطة المشتركة.

كما اوضح البيضاني بأن الاتفاقية تتضمن دراسة مدى امكانية افتتاح قسم للفنون، حسب الخطط المرسومة لذلك واحتياج سوق العمل. مؤكداً بأن العمل على تفعيل بنود هذه الإتفاقية سوف يبدأ بشكل مباشر ودون تأخير تماشياً مع حرص ودعم معالي مدير الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالله بن يحيى الحسين لرؤية نتائج هذه الاتفاقية واقع ملموس. وسوف نعمل مباشرة على تشكيل الفريق التنفيذي للبدء بإعداد الخطط والبرامج التنفيذية حسب الصلاحيات والإمكانيات المتوفرة.

وختم البيضاني تصريحه بأن هذه الإتفاقية تمثل نقطة إنطلاق جديدة لنشاطات وبرامج الجمعية بالتعاون مع صرح وطني مهم ومميز مثل جامعة الباحة، وتسعى الجمعية إلى تحقيق أهداف هذه الاتفاقية بكل ما تمتلك من امكانيات، مثمناً دعم ورعاية معالي مدير الجامعة، وتعاون مسؤولي الجامعة للوصول إلى هذه المرحلة المتقدمة من التعاون بين الطرفين.

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا