أخبار حصرية

مكتب أجياد للدعوة يكرّم الفائزين في مسابقة أم الكتاب الإلكترونية

تصل مجموع الجوائز 40 ألف ريال ..

كرّم المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد ، الفائزين بمسابقة ” أم الكتاب ” الالكترونية , بحضور رئيس قسم القراءات بجامعة أم القرى فضيلة الشيخ الدكتور / أحمد بن عبدالله الفريح – ونخبة من مشاهير القراء وعدد من أصحاب الفضيلة والسعادة , وذلك بمقر المكتب بمجمع الموسى الخيري الواقع بحي الهجرة بمكة المكرمة .

عمر شيخ / مكة المكرمة .

وقد بدأت الأمسية التكريمية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم , ثم فقرة تحديد المراكز العشرة الأولى للفائزين الثلاثين على حسب فئاتهم البراعم والأشبال والشباب , وتم عرض المشاركات عبر الشاشات , برئاسة الدكتور / أحمد بن عبدالله الفريح , والدكتور / عبدالرحمن محمد مدخلي أمين اللجنة , وعضوية كلاً من الدكتور / محمد بن صالح عالم شاه , والدكتور / عبدالرحيم إيدي .

وقال نائب رئيس مجلس إدارة المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد الشيخ الدكتور / عصام بن هاشم الجفري – من خلال كلمة ألقاها في الأمسية : أن مسابقة أم الكتاب قد حققت أهدافها وذلك بمشاركة – ( 2030 ) – متسابقًا يمثلون – ( 82 ) – مدينة بالمملكة من – ( 31 ) – جنسية من الأبناء المقيمين في وطننا الغالي .

وأضاف / الجفري – إلى أن دور الأم قد برز في هذه المسابقة من خلال الإستفتاء الذي قام به المكتب تزامنًا مع إنطلاق المسابقة بأن – ( 55% ) – من الأمهات قامت بتعليم أبنائها سورة الفاتحة , كما أشار الإستفتاء إلى أن – ( 10549 ) – بلغ عدد المحاولات لتسجيل مقطع المشاركة في المسابقة .

وفي نهاية كلمته رفع الشكر والعرفان إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك / سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن سلمان – يحفظهما الله – على عنايتهما بالقران وأهله , كما رفع شكره إلى معالي وزير الشؤون الإسلامية الشيخ الدكتور / عبداللطيف آل الشيخ – على دعمه المتواصل للمكاتب التعاونية وتوجيهاته المستمرة من أجل تقديم برامج نوعية وفق تطلعات القيادة الرشيدة .

وتوالت فقرات الأمسية التكريمية من كلمة لأحد أولياء أمور المتسابقين ألقاها نيابة عنهم الدكتور / بندر بن محمد أبو العالية – ( محاضر بجامعة الملك سعود بالرياض ) – حيث أشاد جهود المكتب التعاوني بأجياد , واصفًا المسابقة بالنوعية لأنها تخص بأهم ركن من أركان الصلاة مؤكدًا أنهم سيقرؤونها في كل حياتهم في الصلاة قراءة صحيحة خالية من الأخطاء, ثم شاهد الجميع عرضًا مرئيًا عن مسيرة المسابقة وتقرير لأهم إنجازات المكتب لعام – ( 1439 ) هـ .

و في الختام كرّم المكتب – ( 30 ) – ثلاثين فائزا من فئات المسابقة الثلاث – ( البراعم – والأشبال – والشباب ) – بجوائز نقدية , المركز الأول حصل على – ( 1500 ) – ريال , والمركز الثاني – ( 1250 ) – ريال , والمركز الثالث – ( 1000 ) ريال , ومن الرابع وحتى السابع – ( 700 ) – ريال , ومن الثامن وحتى العاشر ( 600 ) – ريال , وكان من ضمن الفائزين نجل إمام المسجد النبوي فضيلة الشيخ / أحمد طالب حميد .

 


يُذكر أن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بأجياد قد إستضاف الفائزين الذين قدموا من خارج مدينة مكة المكرمة بفندق خمس نجوم بجوار الحرم المكي كنوع من التكريم والحفاوة بهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88