إطلاق الصف النموذجي (صنع في بريطانيا) لتطوير التعليم في لبنان

أطلق معهد ”Professional Learning Center“ الممثل الوحيد والحصري لمعهد ”Linguahone“ العالمي، وPi-top و-Samlabs البريطانيين في الشرق الأوسط وإفريقيا، بالتعاون مع اتحاد الجمعيات المعلوماتية المهنية في لبنان PCA، (الصف النموذجي للمستقبل صنع في بريطانيا/ Modern Classroom of the Future – Made in UK)، خلال لقاء أقيم في مبنى المعهد في الزلقا، حضره السفير البريطاني في لبنان كريس رامبلينغ يرافقه وفد من السفارة، النائب فادي سعد، الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب بطرس عازار، وفد من وزارة التربية والتعليم العالي وحشد من المهتمين.

استهل اللقاء بكلمة الرئيس التنفيذي للمعهد الأستاذ سعد سعد، الذي شرح أهمية هذا الحدث الأول والأكبر في لبنان، باعتبار أنه يتمتع بخصوصية تأتي بالجديد على المناهج التعليمية في مختلف المؤسسات التربوية.

وقال إن: ”أهداف هذا البرنامج تكمن في المساهمة بتطوير العلم في لبنان، لإحراز تقدم ملحوظ يتماشى مع عصر التكنولوجيا، وبالتالي سيحقق قفزة نوعية في المجال التعليمي“.

بدوره، رحب السفير رامبلينغ بهذه المبادرة، منوهًا بجهود القيمين على معهد PLC و PCA، من خلال إطلاق هذا البرنامج لتطبيقه على أرض الواقع.

بعدها عرض فريق عمل PLC لنموذج من البرامج البريطانية المستحدثة، التي أطلقت في لبنان بغية تفعيل المنهج اللبناني:”Pi-top“، الذي خصص لتعليم برمجة الكمبيوتر للطلاب ما فوق العشر سنوات، أما برنامج ”Samlabs“  فهو لتعليم برمجة الكمبيوتر للتلاميذ التي تتراوح أعمارهم بين 4 و12 عامًا، فضلًا عن الطريقة المتطورة والذكية لتعلم اللغة الإنكليزية Direct English.

وفي هذا السياق،قدم رئيس شركة IET للتكنولوجيا، الأستاذ ربيع بعلبكي، برنامجًا يتمحور حول”Promethean Avtive Panel“ و”3D printer“ فيما عرض رئيس شركة ”Global Learning“ د. ميلاد السبعلي لبرنامج ”Online Resources“.

يشار الى أن هذا البرنامج اتى ليستكمل فعاليات توقيع مذكرة تفاهم في لندن، بين الجمعية البريطانية لتطوير التعليم BESA، ممثلة برئيستها كارولين وايت، والمدير التنفيذي باتريك هايز من جهة، واتحاد الجمعيات المعلوماتية المهنية في لبنان PCA الممثل برئيسه كميل مكرزل، وعضوي مجلس الإدارة ربيع بعلبكي وسعد سعد من جهة أخرى.

وكان قد حضر حفل التوقيع وزير الاستثمار البريطاني غراهم ستيوارت، وسفير لبنان في بريطانيا رامي مرتضى، ومدير عام وزارة التربية اللبنانية فادي يرق، ومديرة الإرشاد والتوجيه في وزارة التربية هيلدا خوري، والمستشار الإعلامي لوزير التربية ألبير شمعون، فضلًا عن ممثلي السفارة البريطانبة في لبنان.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا