إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

حياة الشرفات

شرفات المنازل تُخبرنا بالكثير، وتروي لنا حكايات، وتسرد قصصًا وأسرارًا تدور خلف الجدران.

الشرفة المعلقة هي عين كل البيوت .. هناك حديث ومسلسل درامي حياتي يدور في مسرح تلك الغرف الصغيرة. هناك ممثلون رئيسيون وثانويون، وبعض من البراءة الخجولة، وحوار يُعاش كل يوم، ولحظات وأوقات تختزل مفرحة وحزينة، ولها أجزاء وفصول لا تنتهي إلا بنهاية الأبطال، وكل يوم ينتهي بنهاية مختلفة عن اليوم الذي قبله، فصول الحياة تشبه فصول السنة مختلفة (فصل كله سعادة، وفصل مريع مرهق حارة أنفاسه، وفصل ملئ بالدفء والحب، وفصل يسقط فيه كل أوراق العمر ويجف غصن الحياة).

هذا المسلسل لا يمكن مشاهدته أو تأمل حبكته الدرامية، ولكن الشرفات وتلويحات الستائر تقول لك ما هو خلف الكواليس:-

– شرفة قديمة وامرأة شاحبة، وكأن العالم فوق ظهرها، عابسة مُرهَقَة تنشر على حبل الغسيل.

– شرفة أخرى لها بريق الكريستال، وإبريق شاي، وصحن كعكة، وكرسي هزاز، امرأة تستلذ بالقهوة وتتصفح المجلة، اختلاف حتى في الملامح.

– شرفة وردية مغطاة بالورود، تطل فتاة صغير من خلف الستائر والخوف يعتري وجهها الطفولي وتعود فجأة إلى الداخل، ما أجمل البراءة.

لكل شرفة سكانها الذين يتقنون أدوارهم في اللعب مع الحياة، ولكل منهم طريقته في العيش.

لكن ربما تخبرك بالحقيقة، وربما لا، فلا تثق فيها كثيراً؛ تظل وجه خارجي فقط، والأسرار تكمن في داخل وعمق كل شخص.

☘??☘??☘??☘??☘??

بقلم/ حليمة العسيري

مقالات ذات صلة

‫29 تعليقات

  1. صحيح أن وراء الشرفات والجدران قصص وحكايات وصحيح كذلك أن لهذه القصص والحكايات أبطال تختلف أدوارهم وتشخيصاتهم، والأصح أن هؤلاء الأبطال هم نحن، لذا علينا أن نقوم بتلك الأدوار أروع قيام ونكون خير خلف لخير سلف.. شكرا جزيلا أستاذة حليمة العسيرة بارك الله فيك..

  2. فلا تثق فيها كثيراً؛ تظل وجه خارجي فقط، والأسرار تكمن في داخل وعمق كل شخص.

    جميلة جدا

  3. شرفات المنازل تُخبرنا بالكثير، وتروي لنا حكايات، وتسرد قصصًا وأسرارًا تدور خلف الجدران.. تستقي هذه الحكايات سحرها من طبيعة الشرفات التي تبقي جزءًا كبيرًا من القصة غير منظور..

    أبدعتِ أستاذة حليمة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88