11المميز لديناالطب والحياة

انطلاق المؤتمر السعودي لطب الطوارئ بجامعة الفيصل

انطلق اليوم (المؤتمر السعودي لطب الطوارئ) في نسخته الثانية، الذي ينعقد في جامعة الفيصل بالرياض تحت عنوان “العلم النافع”، وذلك بمشاركة عدد من أبرز المتحدثين المختصين في طب الطوارئ على مستوى المملكة والخليج العربي.
وأوضح عميد كلية الطب بجامعة الفيصل الدكتور خالد قطان أن برنامج (طب الطوارئ) بدأ بدعم من وزارة الصحة بالتعاون مع جامعة الفيصل لتطوير الخدمات العلاجية الخاصة بالطوارئ والإسعاف، وتطوير مناهج معالجة حالات الطوارئ التي تصل إلى المستشفيات، وتشجيع الأطباء المتخرجين للالتحاق بهذا التخصص الهام، حيث أن هذا التخصص بحاجة إلى زيادة الكفاءات السعودية، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 التي تعتمد على معالجة المريض وخدمته على أكمل وجه.
وأضاف أن المؤتمر مدته 3 أيام خصص يوم لورش العمل التي تساعد الأطباء المتخرجين للتعامل مع الحالات الحرجة، ويومان لتقديم الأبحاث العلمية المختلفة.
من جانبه أبان وكيل كلية الطب للتطوير والجودة في جامعة الفيصل الدكتور عاكف عبيدات أن الهدف من المؤتمر هو مشاركة الأطباء المتخصصين في طب الطوارئ بأحدث مستجدات هذا العلم، وآخر ما توصلت إليه البحوث المبنية على البراهين والأدلة بالإضافة الى مناقشة المعوقات، لافتاً النظر إلى أن المؤتمر يستهدف أطباء الطوارئ وأصحاب القرار في وزارة الصحة والمسؤولين والمدراء في المستشفيات والعاملين في المجال الصحي.
وأشار الدكتور عبيدات إلى المعرض المصاحب للمؤتمر الذي يحتوي على أقسام مختلفة مثل الشركات الداعمة وكليات الطب وكل ما يتعلق بالطوارئ في الجامعات والأندية الطلابية، كما تضمن جانبا ثقافيا عرض من خلاله أركان لأهم العادات والتقاليد لعشر دول من حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88