الفنون والإعلامفن و ثقافة

مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي يدعم المواهب السعودية في “أرت دبي”

يترقب رواد الساحة الفنية افتتاح آرت دبي 13 تحت الرعاية الكريمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل كتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حيث يفتح المعرض العالمي أبوابه في الفترة بين 20 و 23 من مارس 2019 على أرض مدينة جميرا في دبي بمشاركة أكثر من 90 معرضاً و500 فنان و40 بلداً من حول العالم.

وتتضمن الهيكلية الجديدة للمعرض أربعة قاعات عرض رئيسية متكاملة لتوفر لمرتاديها تجربة فنية عميقة وفرصة تواصل فريدة مع فنانين ومعارض من الاسواق الجديدة. ويسلط التصميم الجديد للمعرض الضوء على قاعات كونتمبراري للفن المعاصر في قلب الحدث تجاوره قاعات مودرن للفن الحديث لتوفر للزائرين فهماً راقياً للتاريخ الفني في المنطقة.

وأعرب السيد بابلو ديل فال، المدير الفني لآرت دبي، عن سعادته بالتغيرات التي شهدتها هذه النسخة من آرت دبي حيث قال: “تشهد نسخة هذا العام من آرت دبي بعض التغييرات في توزيع المعارض كذلك في الجو والإحساس العام للمعرض لمنح الزوار تجربة فنية متكاملة من المعارض إلى الحوارات وعروض الأداء الحي في جو مترابط ومتناسق. لطالما تميز آرت دبي بأصالته وتنوع مشاركاته والجودة العالية لمعروضاته وتماشياً مع هذه الروح فقد أضفنا أقساماً جديدة نؤمن بأنها ستعمق من أصالة برامجنا كما أننا من خلال وضعها جنباً إلى جنب مع المعروضات العالمية فإننا تثري الحوار الفني العابر للثقافات والحدود.”

ويشهد آرت دبي عودة برنامج رزيدنتس للإقامة الفنية والذي تضمن دعوة 12 فناناً عالمياً للإقامة الفنية في الإمارات عربية المتحدة لينغمسوا في الثقافة المحلية وستسلط هذه النسخة الضوء على المشاركات الفنية من أمريكا اللاتينية لسنة 2019 فيما تنطلق النسخة الأولى من قسم بوابة الفريد والذي يقدم لمرتاديه مجموعة متميزة من أعمال الفنانين من الحركات الفنية المعاصرة والمتطورة في منطقة الجنوب العالمي.

وانطلاقاً من اهتمام آرت دبي بتنمية القدرات المحلية وتعزيز الساحة الفنية الإماراتية، تشهد هذه النسخة انضمام قسم جديد يحمل اسم “الإمارات الآن” والذي يبحث في التفاعل الفني المحلي للقضايا الراهنة والحوار الإبداعي المحلي داخل خارج المؤسسة الفنية وعمق هذه المنظمات غير الحكومية ودورها في تطور الساحة الثقافية المحلية.
فيما سيكون التفويض الفني الرئيسي لهذا العام من نصيب المجموعة الفنية البرازيلية أوبافيفارا! التي ستقدم عملاً تفاعلياً موقعياً على أرض جزيرة الحصن تحت عنوان “سولاروكا”.

وبالإضافة إلى المعارض والعروض الفنية، يقدم آرت دبي مجموعة من البرامج المتميزة التي تهدف إلى تعزيز الثقافة الفنية لدى الأجيال القادمة مثل برامج كامبس آرت دبي وبرنامج الشيخة منال للرسامين الصغار فيما تثري برامجه الحوارية الأخرى مثل منتدى الفن العالمي وندوة آرت دبي مودرن الخطاب الثقافي الفني في المنطقة.

يقام آرت دبي تحت رعاية جوليوس باير وبياجيه فيما تستضيف مدينة جميرا الحدث وتساهم هيئة دبي للثقافة والفنون بكونها الشريك الاستراتيجي لمعرض آرت دبي والداعم للبرنامج التعليمي على مدار العام فيما تتفرد بي أم دبليو بكونها الشريك الحصري للسيارات في آرت دبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88