مجمع الأمل بالرياض يفتتح عيادة التغذية بصحي الدرعية لنشر الوعي بين أفراد المجتمع

افتتح مجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض اليوم، عيادة التغذية بمركز صحي الأمير سلطان بن عبد العزيز النموذجي بمحافظة الدرعية، بحضور المدير التنفيذي للمجمع الدكتور محمد بن مشعوف القحطاني، ومساعد الخدمات العلاجية الدكتور حسن بن رافع الشهري، ومديرة المركز الدكتورة منيرة بنت مرعي القحطاني.

وتهدف العيادة، التي تأتي بالشراكة بين المجمع والمركز، إلى نشر الوعي الغذائي بين أفراد المجتمع للوقاية من الأمراض المرتبطة بالتغذية وخصوصًا الأمهات لكونهن العنصر الفعال في تغذية الأسرة، وتقديم خدمات التثقيف في التغذية، وتشمل برامج الحمية الصحية، والغذاء الصحي السليم، وتقديم المشورات الغذائية للمراجعين، وكل ما هو متعلق بالتغذية.

وأوضح الدكتور القحطاني أن هذه الشراكة تأتي استمراراً لشراكات سابقة قام بها المجمع مع عدد من الجهات الصحية والمجتمعية بما يسهم في تخفيف الضغط على المجمع من طالبي الخدمة، وتسهيل حصول المستفيدين على الخدمة، مبديًا استعداده لزيادة تفعيل الشراكة مع المركز في جميع المجالات.

من جهتها أعربت الدكتورة القحطاني عن تقديرها للمجمع في تنفيذ هذه الشراكة، التي إنطلقت بافتتاح عيادة التغذية، مثمنةً الجهود التي بذلها رئيس قسم التغذية في مجمع الأمل حمدان الشمراني طوال الفترة الماضية لتحقيقها، مبينةً حاجة المركز لمثل هذه الشراكات، ومتطلعةً للاستفادة من مزيد من الخدمات الموجودة في المجمع.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا