المهندس مصطفى سيد ينضم للفريق الدولي للمجلس الاستشارى لجيل الفضاء التابع للأمم المتحدة

فى انجاز تاريخى ومشرف تم اختيار الباحث المهندس/ مصطفى سيد تم اختياره ضمن الفريق الدولى للمجلس الاستشارى لجيل الفضاء التابع للامم المتحده للعمل على مشروع
Space technology for disaster management” ”

ويضم هذا الفريق عددا من الباحثين الدوليين من عدة دول مختلفه :
امريكا – روسيا – فرنسا – ايطاليا – سويسرا – الهند – الكاميرون – المانيا – المغرب- انجلترا.
ويخبرنا المهندس / مصطفى عن هذا المشروع قائلا:
شرف كبير ان اكون ضمن هذا الفريق واعمل على مشروع هام يساهم فى تطوير تكنولوجيا الفضاء والحد من كوارث الفضاء وانقاذ الكثير من الارواح فى البلاد التى تتعرض للكوارث فضائيه.
وهذا المشروع يعمل اعداد تقرير وتقديمه للمجلس الاستشارى لجيل الفضاء التابع للامم المتحده لعرضه على المنظمات الغير حكوميه المختصه بادارة كوارث الفضاء.
ويهدف هذا المشروع الى وضع استراتجيه متكامله للتغلب على الاضرار التى تسببها الكوارث الفضائيه وتوفير تكنولوجيا للتنبؤ بالكوارث قبل حدوثها مما يساهم فى انقاذ عدد كبير من الارواح وتسهيل عمليات الانقاذ, وتقديم اقتراح خاص بتطوير مركبات الفضاء والاضرار التى تحدث نتيجه اخطاء تقنيه.
واتمنى ان اقوم بدورى فى المشروع على اكمل وجه واشرف وطنى واساهم مع فريق العمل فى تقديم دراسه حقيقيه تساهم فى تطوير تكنولوجيا الفضاء وادارة الكوارث.


تكريم المهندس/ مصطفى سيد من جامعة الدول العربيه

يشارك المهندس / مصطفى سيد هذا العام 2019 م فى مسابقة جنيف الدوليه للاختراعات ونتمنى ان ينال كل الدعم ليحصد مركزا يشرف به العرب فى شهر ابريل القادم.

نسخه من رسالة الايميل الخاصه بقبول المهندس / مصطفى للمشاركه فى المسابقه

بعض من اهم جوائز المهندس/ مصطفى سيد :

– جائزة Galactic Problem-Solver من وكالة الفضاء الامريكيه ناسا NASA فى المسابقه الدوليه International Space Apps Challenge لعام 2018م

– جائزة Galactic Problem-Solver من وكالة الفضاء الامريكيه ناسا NASA فى المسابقه الدوليه International Space Apps Challenge لعام 2015م


وعدد من الجوائز العلميه الدوليه الهامه والمشرفه والمراكز والخبرات الدوليه حيث شارك فى اكثر من 30 مسابقه ومؤتمر علمى ولديه عدد من الابحاث التى نفذها سواء بالشراكه مع شركات او مؤسسات علميه على ارض الواقع.
وندعوا المسؤلين فى بلادنا لرعاية هذه الموهبه وتوفير كافة الدعم له ليكون مناره للشباب والباحثين فى بلادنا.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا