الجمال والديكورالطب والحياة

“صحة الرياض” تطلق مبادرة لتعزيز واستدامة المستشفيات الملائمة للأطفال

_تهدف لتشجيع الرضاعة الطبيعية وتستهدف صانعي القرار_

في بادرة تعد الاولى من نوعها أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض، مبادرة لتعزيز واستدامة المستشفيات الملائمة للأطفال، تهدف لتشجيع وتعزيز الرضاعة الطبيعية في المرافق الصحية، وتستهدف صانعي والقرار في المستشفيات على مستوى محافظات ومدن المنطقة.

هتون/ الرياض
وأوضح مدير ادارة شؤون المستشفيات بصحة الرياض الدكتور عصام بن سعد الغامدي أن المبادرة تهدف إلى توجيه القيادات وصانعي السياسات في المستشفيات من مدراء وإداريين للإلتزام بتعزيز ودعم الطفل، حيث أقيمت دورة تدريبية حول مبادرة “المستشفيات الملائمة للأطفال”.
وأضاف الدكتور الغامدي أن الدورة ركزت على عدة محاور شملت استعراض الجهود والبرامج الوطنية على مستوى المملكة في مجال تغذية الرضع، وفوائد الرضاعة الطبيعية، إلى جانب مبادرة المستشفيات الملائمة للأطفال، إضافة إلى الجهود العلمية والمتمثلة في الخطوات العشرة للنجاح في برامج الرضاعة الطبيعية
وأكدت الدكتوره مني سمير منسقة برنامج الرضاعه الطبيعيه ومشرفة تطوير أقسام النساء والولاده بإدارة شؤون المستشفيات أن هذه المبادرة تأتي في إطار حرص “صحة الرياض” على تدريب صانعي القرار بالمستشفيات على التعامل مع أحدث المستجدات فيما يتعلق بموضوع الرضاعة الطبيعية وتطبيق الخطوات العشر التي تضمنتها توصيات منظمة رعاية الأمومة والطفولة “اليونيسيف”.
وأشار الدكتور الغامدي إلى أهمية الالتزام بالإستراتيجية العالمية الخاصة بتغذية الرضع وصغار الأطفال وتأهيل المنشآت الصحية حيث تتماشى هذه المبادرة مع دورة منظمة الصحة العالمية التي تتبانها تحت عنوان ” تعزيز الرضاعة الطبيعية في المرافق الصحية .
ويشار أن المبادرة شهدت حضور مدراء مستشفيات ( المزاحمية ، القويعية، المجمعه ، ثادق ، تمير ، شقراء ، الدوادمي ،اليمامة) .
وأيضا مشاركة القطاع الصحي الخاص ممثلا بمستشفى المملكة ، والمستشفى السعودي الالماني ، ومستشفى سند .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88