الأردن يستضيف المؤتمر الأول للأبنية الخضراء لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

يعقد المجلس العالمي للأبنية الخضراء، بالتعاون مع المجلس الأردني للأبنية الخضراء (الشريك المحلي)، يوم الأحد المقبل، المؤتمر الأول للأبنية الخضراء لمنطقه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويستمر ثلاثة أيام.

ويشارك في المؤتمر رئيس مجلس الأبنية الخضراء العالمي (ليزا باتي)، وكافة مجالس الأبنية الخضراء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب عدد من الشركات العالمية ورجال الأعمال من ٢٠ دولة، وأعضاء من المجلس الاستشاري العالمي للأبنية الخضراء، ومندوبين عن البنك الدولي لإعادة الإعمار والتنمية، وعدد من المنظمات الدولية الأخرى.

ويهدف المؤتمر إلى تبادل الأفكار حول أفضل الممارسات العلمية في مجال الأبنية الخضراء، والتحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية التي تواجه نموها في المنطقة، وسيتناول مواضيع رئيسة، وهي دور البيئة المبنية في صحة ورفاهية الإنسان، وإعادة الإعمار والترميم المستدام، وتمكين المباني صفرية الطاقة، وكيفية تعاطي صناعة الأبنية الخضراء مع البصمة الكربونية للبناء.

وصرَّح رئيس مجلس الأبنية الخضراء لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا محمد عصفور، أن مجالس الأبنية الخضراء في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمغرب، ومصر، وفلسطين، ولبنان، والكويت، والبحرين، وقطر، إضافة إلى الأردن، ستقدم وجهه نظرها حول كيفية الاستجابة لتحديات الهجرات الجماعية للسكان، واستغلال الفرص المتاحة على أرض الواقع، مع التأكيد على تقديم حياة أفضل للمواطنين من خلال الأبنية في المنطقة.

بدوره قال رئيس مجلس الأبنية الخضراء الأردني المهندس فهد أبو جابر: ”إن انعقاد هذا المؤتمر في الأردن هو اعتراف بدور الأردن الريادي في مجال المباني الخضراء والاستدامة في المنطقة؛ حيث سيوفر الفرصة لإلقاء الضوء على إنجازات المجلس الأردني، ويمنح المشاركين الفرصة للتعرف على المشاريع والبرامج المنفذة“.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا