أخبار حصرية

الشيخ محمد بن مبارك يرعى الاحتفال بمرور 10 ستوات

على تأسيس كلية البحرين للمعلمين

قام سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس المجلس الأعلى لتطوير التعليم والتدريب، اليوم الأربعاء برعاية الاحتفال الذي نظمته كلية البحرين للمعلمين بمناسبة مرور 10 سنوات على تأسيسها، وذلك بقاعة الشيخ عبدالعزيز بن محمد آل خليفة بجامعة البحرين، بحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة، وعدد من المسؤولين بوزارة التربية والتعليم وجامعة البحرين.

هتون/ البحرين

وبهذه المناسبة، أعرب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة عن سعادته برعاية مناسبة مرور عشر سنوات على إنشاء كلية البحرين للمعلمين التي تأتي ضمن مبادرات مشروع تطوير التعليم والتدريب الذي بدأ العمل به عام 2008م، في ظل المشروع الاصلاحي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، حيث تجسد هذه المناسبة الاحتفال بما تحقق من إنجاز في مسيرة التعليم المباركة التي سيتم الاحتفال بمرور مئة عام على بدء التعليم النظامي في البحرين هذا العام إن شاء الله.
وقال إن الاهتمام بهذه المناسبة يأتي من واقع الاهتمام بالمعلم والحرص على إعداده وتأهيله وتمكينه من الانخراط في العملية التعليمية بكفاءة ومهنية عالية للإسهام في إعداد جيل قادر على الإبداع والابتكار والمشاركة في نهضة ونماء الوطن في حاضرة ومستقبله في المجالات المختلفة.
وأضاف أن ما يبعث على الارتياح والتفاؤل هو نجاح الكلية في تخريج المعلمين المؤهلين تأهيلا يرقى إلى المعايير العالمية من خلال دراستهم التي تجمع بين الجانب الأكاديمي والتدريب المستمر في الميدان التربوي طيلة فترة الدراسة.
وأكد سموه أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي تأكيدا لما يحظى به التعليم والتدريب في مملكة البحرين من اهتمام، وأن ما حققته الكلية من نتائج ونجاح منذ إنشائها وذلك بتخريج ما مجموعة 916 طالبا وطالبة ضمن برنامج البكالوريوس في التربية، و522 معلما ومعلمة ضمن برنامج الدبلوم العالي في التربية، و639 مديرا ومديرا مساعدا ضمن برنامج الدبلوم العالي في القيادة التربوية، يأتي دليلا على نجاح الكلية في أداء دورها وتحقيق أهدافها.
وبهذه المناسبة أشاد سموه بما يبذله مجلس إدارة الكلية وعميدها والهيئة التعليمية من جهود للارتقاء بمستوى الكلية، متمنيا للجميع التوفيق لما فيه خير وطننا العزيز.
وكان الحفل قد بدأ بآيات بينات من القرآن الكريم، وبعد ذلك تم عرض فيديو قصير يلخص عقدا من مسيرة التعليم في البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88