أخبار حصرية

وكالة “الأونروا” تختتم مشروع تعزيز الدعم النفسي للاجئين الفلسطينيين في لبنان

اختتمت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” والمؤسسة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ) في بيروت اليوم، مشروع تعزيز الدعم النفسي للاجئي فلسطين في لبنان والنازحين الفلسطينيين من سوريا.
وقالت “الأونروا” في بيان اليوم: “إن المشروع الذي دام ثمانية أشهر هدف إلى بناء هيكلية مستمرة لتأمين خدمات الدعم النفسي الاجتماعي، وشمل تعزيز الدعم الفني، والعمل متعدد التخصصات، بالإضافة إلى تنسيق خدمات الصحة النفسية والدعم النفسي بين “الأونروا” والفاعلين الخارجيين وهيكلية التنسيق الوطنية”.
وأشارت الأونروا في بيانها إلى أن المشروع تضمن نشاطات تهدف إلى تمكين وتعزيز قدرة اللاجئ الفلسطيني على التكيف من خلال المشاركة المجتمعية، ومشاركة ودعم العائلة والأهل، حيث شارك أكثر من 300 مستفيد من المجتمع في دورات التوعية حول الدعم النفسي والرفاه.
وأقيمت نشاطات للبناء التدريجي للقدرات مثل دورات تدريبية متقدمة المستوى ودعم فني استهدف مختلف موظفي “الأونروا” كالباحثين الاجتماعيين ومرشدي المدارس والممرضين وموظفي الحماية، وشارك حوالي 230 موظفًا من مقدمي الخدمات والإداريين في ورش العمل والتوجيهات المقدمة حول نظام الإحالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88