أخبار حصرية

خالد بن سلطان يعلن الجدول الزمني لبطولة الكارتينج 2019

بدعم من الهيئة العامة للرياضة

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، عن الجدول الزمني لبطولة الاتحاد السعودي للكارتينج 2019، والتي تقام بدعم من الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي للسيارات وتنظمها حلبة FunXtrem بميدان ديراب في مدينة الرياض خلال الفترة من 26 فبراير حتى 6 إبريل القادم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده سموه بهذه المناسبة في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي في مدينة الرياض.

وأوضح سموه خلال المؤتمر أن الاتحاد يسعى إلى تحقيق جملة من الأهداف والمبادرات المجتمعية في الجوانب الرياضية والتوعوية والتثقيفية، لافتًا أن البطولة تأتي امتدادًا لدور الاتحاد في تطوير رياضة السيارات وإيجاد المساحات المناسبة للشباب لممارسة هذه الرياضة بشكل آمن.

وتوقع سمو رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أن تحظى البطولة بمشاركة متميزة من قبل محبي وهواة هذا النوع من السباقات، مثمنا في الوقت ذاته دعم الهيئة العامة للرياضة الأمر الذي سيشكل حافزًا لبذل المزيد من الجهد في سبيل تحقيق الأهداف المرجوة.

واستعرض رئيس مجلس إدارة حلبة FunXtreme المهندس محمد الطيب تاريخ رياضة الكارتينج وأهميتها، مؤكدًا أنها القاعدة الأساسية في رياضة المحركات، وتخرج منها العديد من أساطير وأبطال العالم في الفورمولا1.

ووصف الطيب خلال عرضه رياضة الكارتينج برياضة الجميع؛ كونها الأقل كلفة قياسًا بغيرها من الرياضات الميكانيكية، وعدم ارتباطها بفئة سنية محددة، حيث يستطيع الجميع ممارستها بدءًا من سن السبع سنوات.

وأكد رئيس مجلس إدارة FunXtreme خلال عرضه أن سباقات الكارتينج تعطي الشعور لممارسيها بالمتعة والإثارة الحقيقية التي يعيشها المتسابقون في حلبات السباق، مشددًا على دور رياضة الكارتينج في تهذيب السائقين؛ كونها الخطوة الأولى في عالم السيارات، وتساعد على التنشئة الصحيحة للأجيال في هذه الرياضة وتوجههم التوجيه الأمثل لممارستها في الأماكن المخصصة لها.

وفي ذات السياق عبَر المهندس عمار القاضي الرئيس التنفيذي في FunXtreme عن أمله بأن تساهم البطولة في اكتشاف المواهب الوطنية، مما سينعكس بشكل إيجابي على رياضة السيارات في المملكة، مؤكدًا التزام FunXtreme الدائم بالأنظمة والقوانين الدولية في مجال السلامة وبكافة تعليمات الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88