أجهزة ومخترعاتعلوم وتقنية

بينالي الشارقة للأطفال يطلق دورته السادسة

[five_sixth_last] في حدث ينتظره الصغار والكبار على حد سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة، انطلق يوم الأربعاء بينالي الشارقة للأطفال في دورته السادسة تحت شعار ”المستقبل بحدود خيالك“.
وتنظم الحدث الذي تأسس في 2008 ويقام كل عامين مؤسسة أطفال الشارقة بالتعاون مع مشروع ”المخترعون الصغار“ في بريطانيا المعني بتحويل أفكار الأطفال إلى اختراعات حقيقية.
يشارك في البينالي 48 عملا فنيا واختراعا من ست دول عربية وأجنبية لأطفال تتراوح أعمارهم بين ستة أعوام و18 عاما.
وتتوزع الأعمال المشاركة من الإمارات وإنجلترا والصين وأيرلندا والسعودية والأرجنتين على ثلاث فئات هي (مساعدة الآخرين) و(البيئة) و(الترفيه والابتكار).
وقالت الشيخة جواهر بن محمد القاسمي قرينة حاكم الشارقة ورئيسة (مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين) في كلمة الافتتاح إن الرسالة الأساسية لبينالي الشارقة للأطفال ليست مجرد اكتشاف مخترع آخر فحسب بل بناء جيل راق بفكره ونبيل في مسلكياته ونظرته للحياة وطريقة تعامله مع التحديات.
وقالت ”ما لفتني أثناء متابعة التحضيرات للدورة السادسة غزارة الأفكار ذات البعد الاجتماعي التي يقدمها الأطفال ورغبتهم في ابتكار أدوات لمساعدة غيرهم“.
وأضافت ”في البينالي يختلط الفن بالبراءة وحب الخير لتخرج لوحات في غاية الروعة والتأثير“.
وفي اليوم الأول قدم البينالي ثلاث ورش عمل إبداعية في الفترة الصباحية فيما تشمل الفترة المسائية ثلاث ورش أخرى تستهدف تعريف الصغار بكيفية صنع مجسمات هندسية، وإعادة تدوير المواد المستهلكة، والتصميم بالظل الذي يعتمد على تجميع وتركيب القطع لبناء شكل ظل فني.
ويشمل البرنامج الممتد حتى 20 مارس آذار ورش عمل متنقلة تقام يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع في عجمان ودبي والفجيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88