أخبار حصرية

معرض العقارات التركي العربي ينطلق في إسطنبول مارس المقبل

تستضيف مدينة إسطنبول يومي ٢٣ و ٢٤ مارس / آذار المقبل، النسخة الـ ١٣ من معرض العقارات التركي العربي، بمشاركة رجال أعمال ومستثمرين من تركيا والبلاد العربية.

وأعلنت شركة ”جونيور للمعارض“ التركية، المنظمة للمعرض، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، مشاركة ٢٧٠ شركة محلية وأجنبية، والعديد من المستثمرين الأتراك والخليجيين في المعرض.

ويُنَظَّم المعرض برعاية جمعية رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك والعرب، ويتوقع أن يصل عدد زواره إلى سبعة آلاف.

كما تم إبرام صفقات في قطاع العقار خلال أيام المعرض، تقدر قيمتها بملايين الدولارات، بين الشركات التركية والمستثمرين العرب.

وستُقَدِّم المديرية التركية العامة للسجلات العقارية خلال المعرض، شرحًا حول شروط منح الجنسية التركية بالنسبة لمن يشتري العقارات في البلاد من المستثمرين الأجانب.

بدوره قال رئيس مجلس إدارة شركة ”جونيور“،”حقطان أوزتونالي“، إن نسخة العام الماضي من المعرض استقطبت حوالي سبعة آلاف زائر.

وأشار أوزتونالي إلى أن المعرض عرف مشاركة ١٥٧ ألف مستثمر أجنبي في قطاع العقار، منذ نسخته الأولى ٢٠٠٧.

من جهة أخرى، أعرب رئيس جمعية رجال الأعمال والمستثمرين الأتراك والعرب، إسماعيل ألطين، عن إمكانية تحقيق مبيعات تصل إلى ٤٥ ألف وحدة سكنية، وعائدات بين ١٥ – ٢٠ مليار دولار خلال المعرض.

وكانت تركيا قد سهَّلت، في سبتمبر/ أيلول الماضي، شروط منح الجنسية مقابل شراء العقارات أو الاستثمار، وشملت التعديلات آنذاك خفض قيمة العقار الذي يحق لمن يشتريه التقدم للجنسية من مليون دولار إلى ٢٥٠ ألف دولار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88