”صحة الرياض“ تنفذ دورة إدارة المشاريع بالتمكين المجتمعي

في إطار مبادرات تعزيز الصحة والتمكين المجتمعي بـ ”صحة الرياض“، بدأ أمس الثلاثاء البرنامج التدريبي لمهارات تقييم الاحتياجات وإدارة المشاريع بالتمكين المجتمعي لعام ٢٠١٩.

وقالت مدير إدارة التثقيف الإكلينيكي د. إيمان الإدريسي، أن مبادرة التمكين المجتمعي في ”الصحة“، يأتي دورها لتمكين أفراد المجتمع في عملية تعزيز الصحة، وذلك من خلال منحهم دورًا قياديًّا لصياغة المشاكل الصحية التي يواجهونها داخل الحي، وتحديد الأولويات، واتخاذ القرارات، والعمل على تنفيذها جنبًا إلى جنب مع المركز الصحي داخل الحي، وذلك تحقيقًا لعمق الدور الريادي للرعاية الصحية الأولية، والتي تهدف بشكل رئيس إلى تعزيز مفهوم الرعاية الذاتية لدى أفراد المجتمع، وتماشيًا مع مبادرات التحول الوطني لرؤية المملكة ٢٠٣٠.

وأضافت د. الإدريسي أن مبادرة برنامج التمكين المجتمعي، هي إحدى مبادرات تطوير الرعاية الصحية الأولية التي طرحتها الإدارة العامة للتثقيف الإكلينيكي، وحظيت بدعم وتشجيع، وذكرت أن التثقيف الصحي الإكلينيكي والتمكين المجتمعي يساهم في رفع الوعي الصحي للمجتمع، من خلال تفعيل دور المثقف الصحي داخل مراكز الرعاية الصحية الأولية، بالإضافة إلى تفعيل دور سكان الحي بمختلف مستوياتهم وفئاتهم العمرية ومن ذلك فئات كبار السن.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا