الفنون والإعلامفن و ثقافة

طالب أردني يشارك في مسلسل ”جِن“ العالمي

شارك الطالب سلطان الخيل، من كلية الفنون والتصميم في الجامعة الأردنية، ببطولة مسلسل ”جِن“، الذي أنتجته شركة نتفليكس، الشركة الرائدة عالميًا في مجال خدمة الترفيه عبر الإنترنت.

ويعد مسلسل ”جن“، الذي صوِّر في البترا ووادي رم ونحو ١٢ موقعًا في عمان على مدى عشرة أسابيع، أول عمل عربي تنتجه الشركة، ويتكون من ٦ حلقات.

ويسلط المسلسل الضوء على جمال البيئة المحلية، جامعًا بين موضوعات الما ورائيات وحياة المراهقين، ليقدم للعالم المعاصر لمحة عن الفولكلور شرق الأوسطي الفريد، ويطرح موضوعات معاصرة حول أساطير الجِنّ، من خلال قصة خارقة للطبيعة عن الصداقة والحب والمغامرة.

ويروي ”جِن“ قصة مجموعة من الشباب العرب اليافعين، الذين توضع صداقاتهم وعلاقاتهم الرومانسية الناشئة على المحكّ، حين يستحضرون وبغير قصد قوى خارقة من الجنّ، ويلعب سلطان الخيل طالب السنة الثالثة في تخصص التمثيل والإخراج في كلية الفنون والتصميم دور وشخصية ياسين في المسلسل.

ويقول الخيل عن مشاركته في المسلسل إنه تم اختياره من خلال تجارب الأداء، التي استمرت على مدى شهرين ونصف، ثم وقع الاختيار عليه لموهبته وعمله الدءوب، وجديته في العمل ضمن الفريق الواحد.

ويضيف أن الجامعة كان لها دور كبير في تشجيعه ودعمه، وأن الجامعة البيئة الحاضنة للابتكار والإبداع، معربًا عن شكره للجامعة لإتاحتها الفرصة له للمشاركة في المسلسل، الذي صوِّر على مدى عشرة أسابيع.

ويختتم الطالب سلطان الخيل قوله بأن مسلسل ”جِن“ يقدم فانتازيا ممزوجة بالواقع، ومفعمة بالتشويق والإثارة، حول مجموعة من الشباب في الشرق الأوسط باللغة العربية، متوقعًا أن يتم عرض المسلسل هذا العام على شبكة نتفليكس حول العالم.
يشار إلى أن الطالب سلطان الخيل سفير الوطن العربي لبرنامج (سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للتميز والذكاء المجتمعي)، الذي يعنى بتقدير إبداعات الشباب والمشاريع الإبداعية في كافة المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88