أخبار حصرية

“الذويبي” يدشن فعاليات المرحلة الثانية لمشروع “تحدي القراءة” بالطائف

أكد مساعد المدير العام للشؤون التعليمية للبنين بتعليم الطائف، فهاد بن رويجح الذويبي، أنّ مشروع تحدي القراءة من المشاريع الرائدة في العالم العربي، والذي كان له الأثر الكبير على مستوى أبنائنا الطلاب خصوصاً ونحن في زمن الثورة المعلوماتية والأجهزة الحديثة التي أبعدتنا عن الكتاب.

هتون/ الطائف

وقال خلال تدشينه اليوم لفعاليات انطلاق المرحلة الثانية لمشروع تحدي القراءة في مرحلته الرابعة أن هذا المشروع حريٌ به أن يُعيد أبناءنا للقراءة والكتاب.

و رحّب “الذويبي” بحضور مدير إدارة الإشراف التربوي محمد العوفي، ومدير مكتب التعليم بغرب الطائف محمد المالكي، ورئيس قسم اللغة العربية يوسف الثقفي، ومنسق المشروع عبدالعزيز الزهراني، ولجنة التحكيم ومنسقي المشروع بالمدارس بالمشاركين، مقدماً تهنئته للطلاب المتأهلين ووصولهم للمرحلة الثانية، متمنياً لهم التوفيق والسداد في هذه المرحلة وأن يكونوا خير سفراء وممثلين لـ”تعليم الطائف” في المراحل القادمة للمشروع.

وثمنَ “الذويبي” جهود لجنة التحكيم ومنسقي المشروع ومديري المكاتب وقادة المدارس في مشروع تحدي القراءة، كما قدّم شكره لمدير مكتب تعليم غرب الطائف على احتضان هذه الفعالية.

يشار إلى أن مشروع “تحدي القراءة العربي” هو أكبر مشروع عربي، أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي؛ لتشجيع القراءة لدى الطلاب في العالم العربي عبر التزام أكثر من مليون طالب بالمشاركة بقراءة خمسين مليون كتاب خلال كل عام دراسي، ويأخذ التحدي شكل منافسة للقراءة باللغة العربية، يشارك فيها الطلبة من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر (الثالث الثانوي) من المدارس المشاركة عبر العالم العربي، تبدأ من شهر سبتمبر في كل عام، حتى شهر مارس من العام التالي، يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل، تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88