أخبار حصرية

انطلاق فعاليات ملتقى الهندسة الكيميائية في جامعة السلطان قابوس

انطلقتْ،فعاليات ملتقى الهندسة الكيميائية الرابع عشر في جامعة السلطان قابوس، والذي تنظمه جماعة الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة، ويستمر خلال الفترة 17-20 من الشهر الجاري.

ويسعى الملتقى لجمع شمل طلاب التخصص من مختلف الجامعات والكليات داخل السلطنة لتبادل الخبرات والمعارف، من خلال المشاركة بالمشاريع الطلابية، والتي تُسهم بدور كبير في إثراء المحتوى العلمي للطلاب وبث روح البحث العلمي عن حلول وابتكارات تطور مجال الصناعة أو الإنتاج في قطاع المنتجات النفطية وغير النفطية. ويركز على أبرز الصناعات التي يُسهم المهندس الكيميائي بدور بارز في إنتاجها.

هتون/ سلطنة عمان

ويتضمَّن الملتقى هذا العام عدداً من الفعاليات المصاحبة كالاستراحة الكيميائية، ومسابقة تحدي الهندسة، ومسابقة السيارة الكيميائية. وتأتي النسخة الرابعة عشرة من الاستراحة الكيميائية بموضوع مختلف ومميز يسهم في إبراز الهندسة الكيميائية ودور المهندس الكيميائي فيها؛ إذ جاءت تحت مسمى “أجورا” وهي كلمة إغريقية تعني المساحة المفتوحة التي تستخدم كسوق تجاري يجمع مختلف المنتجات.

وتضمُّ الاستراحة عدة أركان تتمحور حول: صناعات الأدوية، البلاستيك، المشروبات، الفحم، المنظفات، العطور، منتجات العناية وعدد من الأركان الترفيهية؛ مثل: ركن التجارب وركن المسابقات. فيما تشارك كلٌّ من جامعة ظفار وجامعة نزوى والكلية التقنية العليا في الاستراحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88