الأدب والثقافةفن و ثقافة

الافتتاح الرسمي لمعرض مسقط للكتاب في دورته 24 يوم الاربعاء القادم

عقد الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام العماني رئيس لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب اليوم مؤتمرا صحفيا بمسقط تحدث فيه عن برنامج الدورة الـ 24 لمعرض مسقط الدولي للكتاب الذي ستنطلق فعالياته في 20 فبراير الجاري و تستمر حتى 2 مارس المقبل حيث استعرض المناشط والفعاليات التي ستصاحب انطلاق هذه الدورة.
وقال وزير الاعلام العماني في المؤتمر الصحفي : إن المعرض حقق مكانة عربية ودولية يشار إليها بالبنان حيث تم تصنيفه ضمن أفضل 3 معارض على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى المستوى العربي احتل المركز الثاني ضمن أفضل المعارض من ناحية القوة الشرائية والاقبال الجماهيري فيما احتل مكانة مميزة على المستوى العالمي من حيث جودة الانشطة والفعاليات الموجهة لشرائح المجتمع وتحديدا برامج الأسرة والطفل .
وأضاف الحسني: إن عدد دور النشر التي ستشارك في هذه دورة هذا العام بلغ 882 دار نشر من 30 دولة، مشيرا الى أن هناك دول ستشارك للمرة الاولى في هذا المعرض وهي الصين وبلغاريا وكندا وسيرلانكا. مضيفا بأن عدد العناوين التي ستعرض خلال هذه الدورة والمدرجة بالموقع بلغ 000ر523 منها ما نسبته 35 بالمائة يمثل إصدارات حديثة.
و أشار الى أن إدارة المعرض ارتأت هذا العام أن تنتقل من ضيافة المدن العمانية الى ضيافة المحافظات وستكون محافظة البريمي هي ضيف شرف هذا العام وقد تم إعداد برنامج ثقافي وفكري وفني حول هذه المحافظة سيتم تنفيذه طوال فترة المعرض.
وحول الاضافات الجديدة خلال هذه الدورة قال معالي الدكتور وزير الإعلام العماني رئيس لجنة معرض مسقط الدولي للكتاب : إنه قد تم تخصيص 4 قاعات متكاملة للفعاليات الثقافية وركن موسع للبرامج الثقافية ومناشط الطفل، كما تم تخصيص ركن لفعاليات المبادرات الثقافية في عدد من الاجنحة المشاركة، وهناك مشاركة للجهات ذات العلاقة بصناعة ونشر الكتاب حيث ستخصص اماكن لحضور المؤلفين للتوقيع على اصداراتهم وابرام عقود الإنتاج والنشر .
وقال: إنه تم توسعة المركز الإعلامي و رفده بقدرات وطاقات إعلامية ليكون نافذة إعلامية للمعرض على العالم، كما تم توسعة اختصاصات “مركز جليس الإعلامي” ليشمل “فريق جليس للطفل”، مضيفا أنه يشارك في تغطية المعرض أكثر من25 مؤسسة عربية وإعلامية لتنقل هذا الحدث الى مختلف دول العالم .
كما أشار الوزير في حديثه الى أن هناك تطبيق إلكتروني الى جانب الموقع الالكتروني سيتم تدشينه مع بداية المعرص ليسهل على من يريد الحصول على معلومات حول محتويات المعرض .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88