فتح باب التسجيل لمشروع اختر طبيبك في 8 مراكز صحية بالبحرين

ابتداء من 17 فبراير الجاري

أعلنت وزارة الصحة عن انضمام 8 مراكز صحية ضمن المرحلة الثالثة لمشروع (اختر طبيبك)، وهم مركز بنك البحرين والكويت الصحي في الحد، ومركز بنك البحرين الوطني الصحي في الدير، ومركز حالة بوماهر الصحي، ومركز الشيخ صباح السالم الصحي، ومركز جدحفص الصحي، ومركز الشيخ جابر الصحي، ومركز البديع الصحي، ومركز مدينة حمد الصحي.

هتون/ البحرين

وأفادت وزارة الصحة بأنه سيتم افتتاح باب التسجيل في المراكز المذكورة لاختيار طبيب العائلة ابتداء من 17 فبراير الجاري، لمدة 6 أسابيع، وسيكون التسجيل عن طريق الموقع الالكتروني للوزارة، أو عن طريق قسم السجلات بالمركز الصحي.

وتدعو وزارة الصحة المواطنين التابعين للمراكز الصحية الثمانية بالمبادرة لاختيار طبيب العائلة بدءاً من 17 فبراير الجاري، وحتى 31 مارس المقبل، لضمان اختيارهم للطبيب المرغوب للعائلة وسيتم توزيع من لم يبادر بالتسجيل من المرضى على حسب الشواغر المتبقية بعد انتهاء المدة المحددة للتسجيل.

وأكدت الوزارة مشروع (اختر طبيبك) يأتي متماشيا مع الخطة الوطنية للصحة 2016– 2025 والتي أقرها مجلس الوزراء، والتي تتوافق مع تنفيذ رؤية البحرين الاقتصادية 2030، بما يسهم في استدامة الخدمات الصحية وتقديمها بشكل تنافسي، مشيرة إلى ما حققه المشروع منذ إطلاقه قد شهد تحسنا ملحوظا في جودة الخدمات الطبية المقدمة في المراكز الصحية من خلال متابعة المريض مع عائلته عن طريق هذا البرنامج من قبل فريق يتكون من طبيب وممرضة وتم التواصل مع المرضى لشرح نتائج تحاليلهم وتوجيههم لما يلزم عمله.

وبينت المؤشرات الصحية مع تطبيق برنامج (اختر طبيبك) أن فحوصات وتحاليل الاكتشاف المبكر للأمراض قد ارتفعت نسبتها خاصة ما يتصل بالكشف المبكر لارتفاع ضغط الدم ومرض السكري للمترددين غير المصابين بالمرض للفئة العمرية 40 عاما وما فوق لأكثر من الضعف عن السنة الفائتة، كما زادت نسبة الكشف المبكر لارتفاع نسبة الدهون ولفحص سرطان البروستاتا للرجال للفئة العمرية 50 عاما وسرطان الثدي للنساء في الفئة العمرية 40 عاما.

الجدير بالذكر أن برنامج اختر طبيبك يهدف إلى تطوير الهيكل المؤسسي الصحي ليمتاز بالتنافسية والجودة العالية، ويعد من ضمن العناصر الأساسية الداعمة لنظام الضمان الصحي التي تسعى إلى خلق علاقة بين الطبيب والأسرة وتتماشى مع المعايير العالمية للعلاج لتحسين جودة الخدمات المقدمة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا