تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

سيدة أعمال أردنية مؤثرة عربيًا تدعو النساء لتمكين أنفسهن اقتصاديًا

دعت الناشطة الاجتماعية الأردنية إيمان المطلق، النساء الأردنيات للانخراط في سوق العمل، والبدء في مشاريع صغيرة ومتوسطة ريادية.

وأكدت المطلق في جلسة حوارية في برنامج ”شروق“ من بنك الاتحاد، بالتعاون مع جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن، أهمية أن يكون لدى النساء الحافز لجني المال والعلم والمعرفة وتمكّين الذات، سواء أكانت موظفة، أو سيدة أعمال، أو مستثمرة.

وأبرزت المطلق أهمية أن يترافق السعي لجني المال مع حضور للقيم والأخلاق الإنسانية، فضلًا عن الإصرار والإرادة والشغف لتحقيق الهدف؛ موضحة أهمية التوفير من الدخل الثابت، الذي أطلقت عليه (توفير الشطارة)، باقتطاع جزء من الراتب الشهري للنساء الموظفات، بهدف تحقيق الأهداف التي يسعينّ لها.

وأوضحت أهمية الابتكار والريادة، واقتراح أفكار جديدة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة لضمان نجاحها، مشيرة إلى أنه بالرغم من التحديات التي يواجهها الاقتصاد الأردني، إلاّ أنه يمتلك فرصًا كثيرة على صعيد هذه المشروعات من خلال البحث عن مجالات عمل جديدة يحتاجها السوق.

ويشار إلى أن برنامج (شروق) من بنك الاتحاد يعقد سلسلة من المحاضرات وورش العمل وفعاليات التواصل على مدى العام، مخصصة للسيدات حصريًا، بهدف تقديم مساحة للتواصل وتبادل الأفكار، لاستكشاف التوازن بين الحياة الأسرية والحياة العملية، لتبادل المعرفة مع سيدات في مواقع قيادية، ولتشجيع ريادة الأعمال في الأردن وخارجه.

كما يشار إلى أن المطلق سيدة أعمال أردنية وخبيرة مالية، تم إدراجها عدة مرات على التوالي في قائمة (فوربس) كأكثر ١٠٠ سيدة أعمال عربية مؤثرة في الشرق الأوسط؛ إذ تصدرت عام ٢٠١٨ المرتبة رقم ٣٨.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأسهم المصرية تتراجع والمؤشر السعودي مستقر

تراجعت الأسهم المصرية إلى أدنى مستوياتها في ستة أسابيع اليوم الخميس وسط خروج واسع للمستثمرين، ...

بورصات الخليج تغلق مرتفعة‭ ‬وسهم داماك يرفع دبي

أغلقت معظم بورصات الأسهم الرئيسية في الخليج مرتفعة اليوم الأحد، مع تحول اهتمام المستثمرين لنتائج ...

مجموعة البنك الإسلامي للتنمية تستجيب لجائحة كوفيد-19 بـ2.3 مليار دولار أمريكي

اجتمع أكثر من (1000) مشارك من مسؤولين حكوميين، ومستثمرين أفراد ورجال أعمال ومؤسسات متعددة الأطراف، ...

البنوك ترفع المؤشر السعودي.. وبورصة مصر الأفضل أداء بالمنطقة

أغلقت سوق الأسهم السعودية مرتفعة اليوم الأحد، بفضل مكاسب القطاع المصرفي، بينما تقدمت بورصة مصر ...

بورصة قطر تقود ارتفاعات الخليج.. وأسهم العقارات تنال من دبي

أغلقت معظم بورصات الخليج الرئيسية على ارتفاع اليوم الخميس، وقادت قطر المكاسب مدفوعة بسهم صناعات ...

Switch to mobile version