سيدة أعمال أردنية مؤثرة عربيًا تدعو النساء لتمكين أنفسهن اقتصاديًا

دعت الناشطة الاجتماعية الأردنية إيمان المطلق، النساء الأردنيات للانخراط في سوق العمل، والبدء في مشاريع صغيرة ومتوسطة ريادية.

وأكدت المطلق في جلسة حوارية في برنامج ”شروق“ من بنك الاتحاد، بالتعاون مع جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن، أهمية أن يكون لدى النساء الحافز لجني المال والعلم والمعرفة وتمكّين الذات، سواء أكانت موظفة، أو سيدة أعمال، أو مستثمرة.

وأبرزت المطلق أهمية أن يترافق السعي لجني المال مع حضور للقيم والأخلاق الإنسانية، فضلًا عن الإصرار والإرادة والشغف لتحقيق الهدف؛ موضحة أهمية التوفير من الدخل الثابت، الذي أطلقت عليه (توفير الشطارة)، باقتطاع جزء من الراتب الشهري للنساء الموظفات، بهدف تحقيق الأهداف التي يسعينّ لها.

وأوضحت أهمية الابتكار والريادة، واقتراح أفكار جديدة في المشاريع الصغيرة والمتوسطة لضمان نجاحها، مشيرة إلى أنه بالرغم من التحديات التي يواجهها الاقتصاد الأردني، إلاّ أنه يمتلك فرصًا كثيرة على صعيد هذه المشروعات من خلال البحث عن مجالات عمل جديدة يحتاجها السوق.

ويشار إلى أن برنامج (شروق) من بنك الاتحاد يعقد سلسلة من المحاضرات وورش العمل وفعاليات التواصل على مدى العام، مخصصة للسيدات حصريًا، بهدف تقديم مساحة للتواصل وتبادل الأفكار، لاستكشاف التوازن بين الحياة الأسرية والحياة العملية، لتبادل المعرفة مع سيدات في مواقع قيادية، ولتشجيع ريادة الأعمال في الأردن وخارجه.

كما يشار إلى أن المطلق سيدة أعمال أردنية وخبيرة مالية، تم إدراجها عدة مرات على التوالي في قائمة (فوربس) كأكثر ١٠٠ سيدة أعمال عربية مؤثرة في الشرق الأوسط؛ إذ تصدرت عام ٢٠١٨ المرتبة رقم ٣٨.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا