11المميز لدينامكتبة هتون

«البدايات».. كيف بدأ الكون

يستهوي الكثيرين البحث في أصول أي شيء، خاصة إذا أبهرهم، وأعجزهم، ووجدوا فيه من التشويق ما يدفعهم نحو تكريس الوقت والجهد للبحث في كُنه أصله، وأول بدئه.
فعبر أكثر من 280 صفحة يُقدِّم لنا المؤلفان نيل ديجراس تايسون ودونالد جولدسميث، مجموعة من المعارف تجعل أقدامنا ثابتة أثناء البحث في أصل الكون، وأصل النجوم، والمجرات، والكواكب، بالإضافة إلى أصل الحياة نفسها.
ففي الجزء الأول يأخذنا المؤلفات في رحلة شاقة عقليًا إلى أصل الكون، ويبحثان في الإجابة على أسئلة مُحيرة مثل؛ كيف بدأ الكون؟ وكيف تكوَّن النور؟ وكيف جاء الظلام؟ وهل هناك أكوان أخرى غير كوننا؟
وفي الجزء الثاني يبحثا في أصل المجرات والبنية الكونية، وأصول اكتشاف المجرات وتاريخها.
وفي الجزء الثالث نذهب في رحلة عُلوية إلى النجوم، فيبحث في أصلها وبدايتها، وينتقل بنا في الجزء الرابع إلى أصل الكواكب، وما تحويه من عوالم لا حصر لها.
وفي الجزء الخامس والأخير؛ يتناول الكتاب أصل الحياة بالفحص والتأريخ، الحياة في الكون، والحياة على الأرض، والحياة في المجموعة الشمسية، والحياة في مجرة درب التبانة.
يُمكنكم الاطلاع على نسخة مجانية من الكتاب عبر الرابط التالي: https://www.hindawi.org/books/24183507/.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88